العين الرياضية

يبدو أن الأمور قد تتغير بالنسبة لمستقبل الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، والمستهدف بقوة من ريال مدريد الإسباني.

عقد مبابي مع باريس ينتهي في يونيو المقبل، ويحق له الانضمام لأي نادٍ بالمجان في صفقة انتقال حر.



وتشير التقارير إلى أن إدارة باريس تبذل مجهودات كبيرة في سبيل إقناع مبابي بالاستمرار مع الفريق أطول فترة ممكنة.

وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية إن مبابي بدأ بالفعل التفكير بشأن إمكانية البقاء مع الفريق خلال المرحلة المقبلة، وتجاهل عرض ريال مدريد ولو بشكل مؤقت.

وبحسب الصحيفة، فإن مبابي يرى أنه لا بد من وضع قواعد صارمة في تدريبات باريس سان جيرمان، وخاصة فيما يتعلق بالمواعيد وإجازات لاعبي الفريق.

وتساور مبابي بعض الشكوك بشأن قدرة إدارة النادي على فرض مزيد من الحزم داخل الفريق، وهو لا يرغب في أي أمور قد تأتي بنتائج عكسية، وخاصة على صعيد المنافسة في دوري أبطال أوروبا في السنوات الماضية.

الشرط الثاني هو ضرورة تطبيق طرائق لعب تساعده بدرجة كبرى على التألق مع الفريق، مع منحه الأولوية في تنفيذ الركلات الحرة المباشرة وضربات الجزاء.

أما الشرط الثالث والأهم بالنسبة للاعب، فهو التوقيع على عقد قصير الأمد، يمنحه إمكانية تغيير الأجواء ربما في عام 2023، وتحقيق حلمه الأكبر بالانتقال إلى ريال مدريد.

الرغبة تبدو مشتركة بين الطرفين، وخاصة أن إدارة باريس ترغب في مشاركة اللاعب في كأس العالم 2022 في قطر، ممثلاً عن النادي، ربما على سبيل الدعاية.