يعيش ليفربول حالة فنية رائعة، قبل أيام قليلة من مواجهة العودة أمام إنتر ميلان، في منافسات الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما أنهى مهمة الذهاب بأفضل ما يمكن، وفاز على الفريق الإيطالي في معقله بهدفين نظيفين.

ونجح ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، في تحقيق سلسلة من الانتصارات في مختلف المسابقات خلال الفترة الماضية، وتكللت جهود الفريق بالنجاح في تقليص الفارق مع مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي إلى 3 نقاط فقط.

كما وصل الريدز إلى نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، أمام تشيلسي، عقب إقصاء أرسنال في نصف النهائي، فضلا عن اقترابه نظريا من التأهل إلى دور الـ8 من دوري أبطال أوروبا.



وسوف تعول كتيبة كلوب، على إعصار ملعبها "آنفيلد"، الذي شهد فوز الفريق في آخر 8 مباريات بالدوري الإنجليزي، كان آخرها اكتساح ليدز يونايتد بسداسية نظيفة.

كما يعيش نجما الفريق محمد صلاح وساديو ماني، حالة كبيرة من التألق، وسجل كل منهما هدفين في سداسية ليدز.

ويتصدر الفرعون المصري قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 19 هدفًا، ويليه البرتغالي ديوجو جوتا بـ12 هدفًا، ثم ساديو ماني الذي أحرز 11 هدفًا.

ورغم إصابة جوتا وفيرمينو، إلا أن الجناح الجديد لويس دياز، تمكن من التأقلم سريعا مع الفريق، وقدم مستويات رائعة منذ انتقاله في الميركاتو الشتوي.

ومن المعروف أيضا أن جماهير ليفربول تلهب حماس اللاعبين بصورة جنونية في ملعب آنفيلد، الذي يخشاه كبار أوروبا.