ظهر اسم الملياردير المصري لطفي منصور من بين المرشحين لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي من مالكه الحالي الروسي رومان أبراموفيتش.

وأعلن أبراموفيتش مالك تشيلسي في بيان رسمي، مساء الأربعاء، عزمه الاستماع لكل العروض التي تصله لشراء النادي خلال الفترة المقبلة، من أجل مصلحة الفريق في ظل الوضع الراهن.

وأشارت صحيفة «تليغراف» الإنجليزية إلى أن المصري لطفي منصور، الرئيس التنفيذي لشركة «مان كابيتال»، التابعة لمجموعة منصور، من المحتمل أن يدخل ضمن قائمة المرشحين لشراء النادي.



لطفي منصور يبلغ من العمر 33 عاماً، وهو من عشاق تشيلسي ويحمل التذكرة الموسمية لحضور مباريات فريق جنوب لندن، وهو ما جعل اسمه متداولا بين المشرحين لشراء البلوز.

وعمل منصور في مجموعة والده التجارية، حيث يقول: «عملت بأقسام المبيعات والتسويق وتعلم الأعمال» بما يعني امتلاكه خبرة كبيرة في إدارة العديد من الملفات، بالإضافة إلى ذلك فإنه يؤمن بأن بناء الموظف في شركته هو العنصر الأساسي لنجاحها .

وتعد مجموعة المنصور، من أكبر المجموعات الاستثمارية يبلغ عدد موظفيها 60 ألف موظف وإيراداتها تتجاوز 6 مليارات دولار، واشتهرت العائلة بالعمل في تجارة القطن ثم السيارات بالحصول على عقد وكالة «جنرال موتورز».

عائلة منصور تمتلك كذلك امتياز مطعم «ماكدونالدز» في مصر وعديدا من محال البيع بالتجزئة.

وتبلغ ثروة عائلة منصور التي ينتمي إليها لطفي، قرابة 5.1 مليار دولار، بحسب مجلة «فوربس» الأمريكية.

وحال نجح منصور في شراء النادي فإنه سينضم بذلك إلى باقة من المستثمرين العرب في الأندية الإنجليزية مثل مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد وأستون فيلا وهال سيتي وشيفيلد يونايتد.