لا يزال نجوم كرة القدم السابقون والحاليون يبحثون عن سبب التراجع الكبير في مستويات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال الموسم الحالي.

وانتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من برشلونة الإسباني، بعد الفشل في تسجيل عقده، لكنه لم يسجل سوى 7 أهداف في 24 مباراة، بينما صنع 11 هدفاً.

الفرنسي تييري هنري، زميل ميسي السابق في برشلونة، كشف عن سبب معاناة ميسي مع باريس سان جيرمان، حيث أكد أنه يعاني من صدمة عاطفية، مستشهداً بقصة عمرها 15 عاماً.



وقال هنري في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "يمكننا أن نسأل ميسي، لا يمكنني التحدث نيابة عنه، ولكنك حين تتحدث عن ميسي أو نيمار فهما لاعبان استثنائيان، ونحن دائماً ننسى هذا الأمر".

وأوضح: "حين بكى ميسي يوم رحيله عن برشلونة لم يكن هذا جزءاً من خطة، ولكن أنت حين تقرر الرحيل عن مكان لم تتخيل يوماً أنك ستتركه، فهذا يُحدث صدمة عاطفية، يقولون إنه بخير، ولديه كل ما يحتاج في باريس، لكن الأمر ليس بهذه البساطة".

ودلل هنري على معاناة ميسي برحيله عن آرسنال الإنجليزي إلى برشلونة في 2007، حيث قال: "لقد احتجت إلى عام وقتها لكي أشعر أني جيد، جئت إلى برشلونة بإصابة وكان علي أن أتعلم نظاماً جديداً".

وأتم: "كل هذه العوامل تندمج وتدخل في ذهنك، حين تحلل هذا، فهو لا يجد نفسه في وضع جيد، هذه حقيقة ولها أسباب".