أقحم قانون حكومي نادي يوفنتوس الإيطالي في سباق التعاقد مع المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في الصيف المقبل.

ويرتبط اسم صلاح بالرحيل عن ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل فشل مفاوضات تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية كشفت في تقرير لها عن موقف يوفنتوس من التعاقد مع النجم المصري، حيث أكدت أن النادي يسعى لإبرام صفقة كبرى في الميركاتو المقبل. وأوضحت الصحيفة أن يوفنتوس يُدرك صعوبة التعاقد مع محمد صلاح، في ظل رغبته في الحصول على راتب مرتفع، قد يصل إلى 12 مليون يورو سنوياً.



في المقابل، يرى النادي الإيطالي أن الصفقة ليست مستحيلة، حيث يعول في إتمامها على قانون أصدرته الحكومة الإيطالية واعتمده البرلمان في يونيو 2019.

وينص القانون الذي يحمل اسم «مرسوم النمو» على تقديم بعض التسهيلات التي تعمل على تخفيض الضرائب التي تدفعها الأندية على مرتبات لاعبيها.

ويسعى يوفنتوس لاستغلال التسهيلات المالية التي يمنحها القانون للدخول بقوة في مفاوضات التعاقد مع أحد اللاعبين الكبار على الساحة الأوروبية على غرار محمد صلاح.

يوفنتوس بدأ تلك الخطوات منذ يناير الماضي، عندما تعاقد مع المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش من فيورنتينا الإيطالي مقابل 75 مليون يورو.

وسيعود يوفنتوس لهذه الخطوة مجدداً في الصيف المقبل، سواء بالتعاقد مع صلاح أو مع لاعب من أصحاب الأسماء القوية على الساحة الأوروبية.

يُذكر أن اسم يوفنتوس ارتبط في الفترة الأخيرة بالعديد من اللاعبين، على غرار الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، وجورجينيو وأنطونيو روديجر من تشيلسي.