أثار نواف العابد، لاعب فريق الشباب، حالة من الجدل في أوساط الكرة السعودية بعد استبعاده من قائمة المنتخب السعودي خلال استعداداته لكأس العالم 2022.

وتعرض المنتخب السعودي لخسارة 0-1 أمام كولومبيا (الأحد) في مستهل مبارياته التحضيرية للمونديال، مما جعل كثيرين يتساءلون عن سر استبعاد نواف العابد.



ماذا قدم نواف العابد هذا الموسم؟

وقدم نواف العابد مستويات مذهلة مع فريق الشباب في الموسم الحالي 2021-2022، حيث سجل هدفين وصنع 7 أهداف في 19 مباراة فقط على مدار الموسم بكل البطولات.

5 من 7 تمريرات حاسمة قدمها نواف العابد هذا الموسم جاءت في دوري أبطال آسيا، مما جعله يتصدر قائمة أفضل الممررين الحاسمين في البطولة القارية، من أصل 15 فرصة صنعها لزملائه في البطولة.

وعلى صعيد الدوري المحلي، ظهر تألق العابد في العديد من المباريات، أبرزها كانت ضد النصر في أحد ديربيات العاصمة السعودية، حين صنع هدفاً وأرسل مجموعة من التمريرات الذكية.

ما قدمه نواف العابد جعل انضمامه للأخضر مطلباً كبيراً، ليس فقط من الجماهير ولكن أيضاً من المحللين الذين يرون حاجة كتيبة المدرب الفرنسي هيرفي رينار للاعب في مثل إمكانياته.

تألق نواف العابد جعل تقارير صحفية تتنبأ بإمكانية انتقاله إلى النصر، الغريم الأزلي لفريقه السابق الهلال، الذي مثله من 2009 إلى 2020 وصنع معه تاريخاً كروياً كبيراً تمثل في حصد 5 بطولات للدوري السعودي و6 لكأس ولي العهد ولقب لدوري أبطال آسيا ضمن 16 لقباً فاز بها مع الزعيم.

انتقد حمد المنتشري نجم المنتخب السعودي السابق قرار هيرفي رينار باستبعاد نواف العابد من قائمة المنتخب لمعسكر يونيو الحالي، مؤكداً : «كنت أتمنى تواجد سامي الخيبري ونواف العابد ضمن معسكر إسبانيا، لكن رينار استدعى أكثر من لاعب لم يتواجدوا من قبل، مثل عبدالعزيز البيشي ومحمد الكويكبي».

النيجيري جون ماري زميل نواف العابد في كتيبة الليوث عبر عن دهشته لغياب اللاعب السابق للهلال عن قائمة الأخضر بتغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» كتب فيها: «لديكم لاعب رائع مثل نواف العابد ولم يتم ضمه للمنتخب الوطني؟ يا ربي حزين».