تستعد مدينة جدة السعودية لاستضافة منافسات بطولة غرب آسيا للسيدات لكرة الصالات 2022، والتي ستكون أول بطولة إقليمية لكرة القدم النسائية تستضيفها البلاد.

وتنطلق المنافسات، الخميس المقبل، على صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية بمشاركة 6 منتخبات، وهي البحرين والعراق وفلسطين، التي تتواجد في المجموعة الأولى، وصاحب الأرض السعودية والكويت وعمان في المجموعة الثانية.

ولا تعتبر بطولة الصالات النسائية، الأولى التي تستضيفها السعودية في مجال الرياضة النسائية بشكل عام، حيث شهد أكتوبر الماضي، استضافة مدينة جدة بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال 2021، وفي نفس المدينة تستضيف سنوياً بطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات لرياضة الغولف بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.



وسيكون أمام صاحب الأرض منتخب السعودية، اختبار جديد وهو تحقيق إنجاز أكبر مما حققه في الشهر الماضي، عندما حصد البرونزية في دورة الألعاب الخليجية بالكويت.

ويستمر المدرب الكرواتي ماتو ستانكوفيتش، في الاعتماد على أهم لاعباته، وعلى رأسهن الحارسة سارة الدوسري واللاعبة الموهوبة صبا توفيق والمهاجمة نورة البراهيم.

وسيكون من أكبر خصوم السعودية في المجموعة الثانية، الكويت الذي حصد فضية الألعاب الخليجية بعد تفوقه على نفس الخصم في لقاء نصف النهائي بركلات الترجيح، عكس عمان الذي يخوض أول بطولة خارجية بعد أن قرر الاتحاد العماني تأسيس المنتخب النسائي للصالات الشهر الماضي، واكتفى بخوض معسكر تدريبي في إيطاليا قبل وصوله إلى جدة.

ويتصدر بطل ذهبية الألعاب الخليجية 2022، منتخب البحرين، قائمة الترشيحات للفوز باللقب بفضل امتلاكه لاعبات موهوبات كالمهاجمة حصة العيسى، وياسمين فايز، إلا أن مهمته لن تكون سهلة لوجود العراق الذي يعتمد على اللاعبتين المخضرمتين نادية فاضل وطيبة سليم.

يذكر أن منافسات البطولة تختتم يوم الجمعة 24 يونيو الحالي.