كشفت تقارير صحفية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منع الحكام المشاركين في كأس العالم 2022، من إدارة مباريات في الدوري السعودي.

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022 في قطر يوم 20 نوفمبر بعد شهرين، وتستمر حتى 18 ديسمبر.

وأوضحت صحيفة "الرياضية" السعودية في تقرير لها أن حكام النخبة، المشاركون في إدارة مباريات كأس العالم 2022 منعوا من إدارة أي مباريات بالدوريات المحلية.



ومن ثم فإن لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم لن تتمكن من جلب حكام أجانب لكلاسيكو الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي بين النصر والاتحاد يوم الأحد 2 أكتوبر بملعب"مرسول بارك".

وقرر الإيطالي بيير لويجي كولينا، رئيس لجنة حكام الفيفا والسويسري ماسيمو بوساكا مدير دائرة التحكيم بالاتحاد الدولي، خلال اجتماع الجمعة الماضي، مع الاتحادات الأهلية المعنية، منع الحكام المشاركين في كأس العالم 2022 من قبول أي دعوات للمشاركة كحكام ساحة أو حكام مساعدين أو حكام فيديو في الدوريات المحلية.

وكانت أندية الدوري السعودي للمحترفين تجلب في أغلب الوقت حكام النخبة من أوروبا، لقيادة مواجهات الأندية في الدوري المحلي، ولكن هذا الأمر سيتوقف خلال الأربع جولات المقبلة.

وينتظر أن تقام الجولات من الخامسة للثامنة في الدوري السعودي للمحترفين حتى منتصف شهر أكتوبر، على أن تتوقف المسابقة بعدها لإقامة معسكر الأخضر التحضيري للمشاركة في المونديال.

وتلعب السعودية في كأس العالم ضمن المجموعة الثالثة مع المكسيك والأرجنتين وبولندا.