يواجه فريق الزمالك أزمة خانقة قبل مواجهة الإياب أمام إليكت سبور التشادي، في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا. الزمالك فاز في مباراة الذهاب خارج ملعبه بهدفين دون رد، ويلتقي الفريقان إياباً يوم الأحد المقبل. إلا أن بطل الدوري المصري في الموسمين الأخيرين يعاني من نقص عددي بسبب انضمام لاعبيه الدوليين للمنتخبات المختلفة في فترة التوقف الدولي الحالية.

وقال أمير مرتضى، المشرف العام على الكرة: «لم يتبق لدينا سوى 14 لاعباً فقط، منهم 3 حراس مرمى، لا مجال للمخاطرة بالخروج من دوري الأبطال بسبب مباراة ودية».



وأضاف أمير مرتضى عبر قناة ناديه: «نناشد اتحاد الكرة المصري بمساعدتنا إما بمخاطبة الاتحاد الأفريقي بتأجيل لقاء الإياب أو السماح للاعبي الزمالك بترك معسكر المنتخب لخوض مباراة إليكت التشادي».

واتهم المشرف العام، الجهاز الإداري للمنتخب بتحريض لاعبي الزمالك، بقوله: «لقد أرسلوا للاعبين عبر هواتفهم يطالبوهم بالانضمام لمعسكر المنتخب وعدم الذهاب إلى مران الزمالك، أين التنسيق؟».

واستعان البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر في معسكر هذا الشهر بأربعة لاعبين من صفوف الزمالك، وهم محمود حمدي الونش وأحمد أبو الفتوح، وإمام عاشور، وأحمد سيد زيزو.