أشعل خطاب سري الأجواء قبل أيام قليلة من مباراة الكلاسيكو المُنتظرة في الدوري السعودي بين فريقي النصر والاتحاد.

ويحل الاتحاد ضيفا على النصر، يوم الأحد المقبل، على ملعب «مرسول بارك»، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

وقبل أيام قليلة من المباراة، كشف أنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد، الإثنين، أنه تلقى خطابا رسميا من الاتحاد السعودي لكرة القدم، رغم أن الاتحاد لم يعلن عنه.



وقال الحائلي في تصريحات على هامش الإعلان عن راع جديد للنادي: «وصلنا خطاب بالأمس من الاتحاد السعودي لكرة القدم بأنه لن يقف مع أحد، وأن كل ما يشغل الجهة الرسمية هو الوصول إلى الحقيقة الكاملة».

وأضاف: «قضية عبدالرزاق حمدالله لازالت منظورة، والقضية موجودة لدى فيفا».

وكانت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد قررت إيقاف عبدالرزاق حمدالله لمدة 4 أشهر بداية من 2 أغسطس/آب 2022، بناء على الشكوى التي تقدم بها النصر ضده وضد نادي الاتحاد، بداعي أن الأخير قام بتحريض اللاعب على التمرد ليفسخ عقده مع «العالمي» قبل أن ينضم إلى «النمور» مجانا.

لكن نادي الاتحاد تلقى إخطارا من مركز التحكيم الرياضي، يؤكد خلاله الموافقة على رفع إيقاف اللاعب الصادر من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ليعود للمشاركة من جديد.

وجاء ذلك في الوقت الذي كشفت فيه تقارير عن وجود قرار منتظر من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ضد نادي النصر، بإلزامه بدفع مبلغ 15 مليون ريال تعويضا للنجم المغربي، ومنعه من التسجيل لفترتين.

وكان حمدالله قد انتقل للاتحاد بعد فسخ تعاقده مع النصر من طرف واحد، لتقوم إدارة العالمي بتقديم تسجيلات تشير لبدء الاتحاد مفاوضات مع اللاعب قبل فسخ التعاقد، وهي التسجيلات التي أدت إلى العقوبة من لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي.

وقبل الكلاسيكو المقبل، يحتل العميد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن النصر صاحب المركز الرابع.