حسين الدرازي

أغلق فريق النادي الأهلي لكرة السلة مؤقتاً ملف المشاركات المحلية، وذلك تحضيراً لخوض منافسات بطولة الأندية العربية الرابعة والثلاثين التي ستقام في الكويت خلال الفترة من 5 ولغاية 15 أكتوبر القادم بمشاركة 16 نادياً، وبضيافة نادي الكويت.

وبحسب القرعة فقد وقع الأهلي في المجموعة الثالثة بجوار السد القطري وكاظمة الكويتي والبشائر الرياضي العماني، فيما ضمت المجموعة الأولى الكويت، الاتحاد السكندري المصري، أهلي حلب السوري وأهلي بنغازي الليبي، والمجموعة الثانية ضمت الأهلي المصري، الرياضي اللبناني، الغرافة القطري والميناء اليمني، والمجموعة الرابعة تضم الجهراء الكويتي، بيروت اللبناني، وداد بوفاريك الجزائري ودجلة الجامعة العراقي.



ولم يسبق بأي نادٍ بحريني تحقيق لقب هذه البطولة، فيما كان نادي المنامة آخر المشاركين فيها حينما خاض بطولة العام الماضي بالأسكندرية في جمهورية مصر العربية.

ويسعى الفريق الأهلاوي بقيادة مدربه عقيل ميلاد في الظهور بشكل قوي في هذا المحفل والمنافسة بقوة على الوصول للأدوار المتقدمة والزحف نحو كأس البطولة رغم قوة المنافسة، علمأ بأن النسور يسيرون حالياً في خط تصاعدي بعد أن فازوا في أول ثلاث مباريات لهم بالدوري أمام النجمة والحالة ومدينة عيسى وأيضاً تخطوا المنامة بأريحية في كأس السوبر وظفروا باللقب للعام الثالث على التوالي.

وسيستهل ممثل كرة السلة البحرينية مشواره في البطولة يوم الخامس من أكتوبر بملاقاة السد القطري عند الثالثة من بعد الظهر، وفي اليوم التالي سيلاقي كاظمة عند الخامسة عصراً، واللقاء الأخير في الدور التمهيدي سيكون أمام البشائر في الثامن من أكتوبر الساعة الثالثة، وتُقام جميع مباريات الفريق على صالة نادي الكويت بمنطقة كيفان.

وينص نظام البطولة على أن جميع الفرق المُشاركة فيها ستتأهل للدور الثاني والذي سيلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع رابع الثانية، وثاني الأولى مع ثالث الثانية وأول الثانية مع رابع الأولى وثاني الثانية مع ثالث الأولى، وكذلك أول الثالثة مع رابع الرابعة وثاني الثالثة مع ثالث الرابعة، وأخيراً اول الرابعة مع رابع الثالثة وثاني الرابعة مع ثالثة الثالثة، وسيقام الدور الثاني يومي 10 و11 أكتوبر، ودور الثمانية 12 أكتوبر، والرباعي 14 أكتوبر والنهائي في اليوم التالي.

وستغادر البعثة الأهلاوية إلى الكويت مطلع الاسبوع القادم، ومن المؤمل أن يحظى الفريق بدعم جماهيري من خلال زحف الجماهير الأهلاوية للكويت براً، فيما ستكون مباريات البطولة منقولة عبر قنوات دبي الرياضية الناقل الرسمي لمنافسات الاتحاد العربي لكرة السلة.