يتطلع المنتخب البرازيلي، لاستعادة لقب كأس العالم، الغائب منذ 20 عاما، وذلك عندما يبدأ رحلته في مونديال قطر 2022.

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022، بعد 48 ساعة على الأراضي القطرية التي تستضيف الحدث الأعظم على مستوى المنتخبات في تاريخ كرة القدم، خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

ويقع المنتخب البرازيلي في المجموعة السابعة رفقة منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون، في رحلة البحث عن اللقب السادس في تاريخه المونديالي، حيث إنه صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب بواقع 5 مرات.



وهناك مفارقة تاريخية، قد تعيد منتخب "السامبا" إلى منصة التتويج مجددا في كأس العالم، بطلها نادي ريال مدريد صاحب الرقم التاريخي في عدد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بواقع 14 لقبا.

ريال مدريد توج بلقب دوري الأبطال نسخة 1998، بالفوز على يوفنتوس في المباراة النهائية بهدف دون رد، ليحصل بعدها المنتخب الفرنسي في العام نفسه على لقبه المونديالي الأول على حساب البرازيل بنتيجة 3-0.

وبعد 4 سنوات، حصد الريال لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز على باير ليفركوزن 2-1، قبل أن يتمكن منتخب البرازيل من التتويج بنسخة عام 2002 من كأس العالم، بالانتصار على ألمانيا في النهائي 2-0.

عام 2018، كان شاهدا على تتويج "الميرينجي" بدوري الأبطال عندما فاز على ليفربول 3-1، وهو العام ذاته الذي شهد تتويج منتخب فرنسا مجددا بالمونديال الذي أقيم في روسيا على حساب كرواتيا بالنهائي 4-2.

وحصد الريال آخر ألقابه من دوري أبطال أوروبا هذا العام، بالفوز على ليفربول 1-0، وهو ما يمثل بشرى سارة للمنتخب البرازيلي لاستعادة كأس العالم، بعدما حصد المنتخب الفرنسي البطولة بالنسخة الماضية بعد تتويج الملكي بدوري الأبطال أيضا.