كشف سلطان اللحياني، قائد الوحدة السعودي السابق، عن توقعاته للثلاثي العربي «السعودية - تونس - المغرب» في الجولة الأولى من دور مجموعات مونديال 2022.

وقال اللحياني، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج «أكشن مع وليد»: «مباراة الأرجنتين ستكون صعبة على الأخضر.. لكن بعد الأداء الكبير والتنظيم الرائع دفاعيا، الذي قدمه منتخبنا أمام كرواتيا في وديته الأخيرة، فإنه سيظهر بشكل مميز، في مجموعة من أقوى المجموعات على مدار تاريخ مشاركاتنا بالمونديال».



وأضاف: «تونس في أفضل مجموعة بالنسبة للمنتخبات العربية.. نعم الدنمارك أفضل، وقد تتفوق بفارق هدف نظرا للفوارق بين المنتخبين، لكن منتخب تونس بتنظيمه سيظهر بشكل جيد».

وتابع: «أتوقع مفاجأة من المغرب أمام كرواتيا، سواء بالفوز أو على الأقل الخروج بالتعادل.. وأرى المغرب المرشح الأول بين المنتخبات العربية للعبور إلى الدور الثاني».

وعن كيفية فوز الأخضر على الأرجنتين، قال اللحياني: «بالطريقة التي لعب بها المنتخب السعودي أمام كرواتيا، من خلال الدفاع المنظم وتقارب الخطوط والأدوار الدفاعية للأطراف».

وأردف: «هذا ما نحتاجه بشكل كبير ضد الأرجنتين، مع الاعتماد على التحولات الهجومية باللعب المباشر.. وأخشى على الأخضر من أخطاء عملية البناء والأخطاء الفردية، والكرات العرضية والثابتة».