رينارد : جاهزون لصناعة التاريخ..!

- نريد إعادة إنجاز 94 وقلت للاعبين " لا تخافوا "



- نعم نفتقد 4 مؤثرين ولكن فريقي من 26 لاعبا

- مباراة المكسيك ستكون تكتيكية من الدرجة الأولى

- لا يمكن خسارة هكذا مباريات لأننا ستندم طوال الحياة


أكد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية أن لاعبيه جاهزون لصناعة التاريخ من خلال التأهل إلى الدور ثمن النهائي من مونديال 2022 وذلك عندما يلاقي نظيره المكسيكي مساء الأربعاء على ملعب لوسيل في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

وقال رينارد في مؤتمر صحافي عشية المباراة: سعداء بخوض المباراة الحاسمة، نستطيع صناعة التاريخ للكرة السعودية، وبهذا الكلام أكون قد قلت كل شيء.

وأضاف: لقد حافظنا على حظوظنا حتى المباراة الثالثة في مجموعة قوية تضم منتخبات عريقة أعلى منا في التصنيف العالمي، وعندما تملك الفرصة لتنتزع التأهل إلى الدور التالي، عليك أن تكافح بكل ما أوتيت من قوة.

ويستطيع المنتخب السعودي ضمان التأهل في حال فوزه، لكن التعادل سيكفيه بحال فوز بولندا على الأرجنتين. أما في حال انتهاء المباراتين بالتعادل سيقصى من المنافسة.

صور


واعتبر رينارد أنّ المهمة لن تكون سهلة أمام المكسيك: التي تملك خبرة كبيرة في كأس العالم، أكبر من السعودية. لكننا نريد صناعة التاريخ. في المرة الأخيرة التي تأهلت السعودية إلى الدور ثمن النهائي كان عام 1994 أي قبل 28 عاماً.

وأضاف: استعددنا لهذه المباراة، ستكون مواجهة تكتيكية بالدرجة الأولى، مباراة مختلفة عن بولندا، إنه منتخب مختلف.

وما يزيد من صعوبة مهمة المنتخب السعودي هو افتقاده إلى 4 لاعبين مؤثرين بداعي الإصابة أو الإيقاف، وهم قائد المنتخب سلمان الفرج وصالح الشهراني، ومحمد البريك بداعي الإصابة، وعبدالاله المالكي للإيقاف. وقال في هذا الصدد: نفتقد 4 لاعبين مؤثرين لكن لدينا تشكيلة من 26 لاعباً. يتعين علينا إدارة الوضع وأن نكون أقوياء، يوم هام ينتظرنا.

صور


وتابع: لم يكن أحد يتوقع أن نتأهل عن هذه المجموعة الصعبة. يتعين علينا وضع كل حيويتنا.

وأوضح: أنها مباريات لا يمكن أن تخسرها وإلا فإنك ستندم طوال الحياة، هذا أمر ليس بالجيد. وتوجه إلى الجمهور السعودي بقوله: تعالوا بأعداد غفيرة لأننا في حاجة إلى مساندة مميزة، ونأمل أن نقدم لكم التأهل كهدية.

وترجح مصادر مطلعة أن يشهد ملعب لوسيل تواجدا قياسيا للجمهور السعودي ، يتجاوز حاجز الـ 90 ألف متفرج ، بمعية الجمهور المكسيكي أيضا والذي يقدر بـ 10 آلاف مشجع. ليتخطى بذلك الرقم السابق ويبلغ 89 ألفاً و400 متفرج في لقاء الأرجنتين والمكسيك.

وإلى اللاعبين قال: لا تخافوا، ثقوا بأنفسكم، إذا كنتم واثقين بأنفسكم وزملائكم تستطيعون مواجهة أي فريق قوي.