كسرت العقدة الأوروبية.. وشباكها اهتزت لمرة واحدة

انتهت مغامرة منتخب تونس في نهائيات كأس العالم «2022» منذ الدور الأول بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة.

وفشل منتخب «نسور قرطاج» في كسر عقدة عدم الترشح للدور الثاني في المونديال في سادس مشاركة له في المسابقة الأبرز في العالم.



3 مكاسب حققها منتخب تونس من نهائيات كأس العالم 2022.

فوز تاريخي

نجح منتخب «نسور قرطاج» في وضع حد لعقدة عدم الفوز أمام نظيره الفرنسي المتواصلة منذ عام 1978، تاريخ أول مواجهة جمعت المنتخبين.

وقبل مواجهة الأربعاء، خاض بطل أفريقيا في مناسبة وحيدة 4 مباريات ضد «الديوك» حقق خلالها تعادلين بجانب تكبده هزيمتين. واكتست موقعة «المدينة التعليمية» أهمية خاصة للجماهير التونسية، مما يفسر حضورها الكبير على الرغم من صعوبة المهمة على الورق.

إنهاء العقدة الأوروبية

بفضل الفوز أمام فرنسا، أنهى منتخب تونس عقدة عدم الفوز أمام منتخب أوروبي في نهائيات كأس العالم المتواصلة منذ مشاركته الأولى عام 1978.

وقبل مباراة الأربعاء، خاض منتخب «نسور قرطاج» 11 مباراة أمام منتخبات أوروبا في المونديال تكبد خلالها 7 هزائم بجانب تحقيقه 4 تعادلات.

وللمرة الأولى منذ بداية مشاركاته في كأس العالم، لم يتكبد منتخب تونس هزيمة أمام أحد المنتخبات الأوروبية في دور المجموعات للمسابقة.

أفضل حصيلة دفاعية

في مونديال 2022، حقق منتخب تونس أفضل حصيلة دفاعية له ضمن دور المجموعات لنهائيات بطولة كأس العالم على مر مشاركاته فيها. وتلقى مرمى «نسور قرطاج» هدفا وحيدا في المباريات الثلاث التي لعبها تباعا أمام الدنمارك وأستراليا وأخيرا فرنسا.

ويجدر التذكير بأن مرمى بطل أفريقيا في مناسبة وحيدة تلقى 8 أهداف خلال النسخة الماضية من المسابقة التي احتضنتها روسيا عام 2018.