البصرة- وليد عبدالله

وضعت اللجنة المنظمة بالعراق ميزانية تفوق 30 مليون دولار أمريكي، وذلك لتنظيم منافسات النسخة 25 لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقرر أن ينطلق اليوم "الجمعة".



وتسعى اللجنة المنظمة المحلية بالتنسيق مع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم إلى تنظيم نسخة مميزة ومختلفة عن آخر نسخة أقيمت في الدوحة، والتي توّج فيها منتخبنا الوطني لكرة القدم بلقبها لأول مرة في تاريخ مشاركاته في دورات كأس الخليج.

وقد تعاقدت اللجنة المنظمة بالعراق مع شركة لوريال الفرنسية لإدارة وتنظيم خليجي 25، حيث تسعى اللجنة من خلال تعاقدها مع هذه الشركة إلى إبراز هذا الحدث على أرض العراق، على الشكل الذي يعزز القدرات والإمكانيات لإقامة مثل هذه الأحداث الرياضية.

وعلمت "ملاعب" من مصادرها أن اللجنة المنظمة المحلية رصدت أكثر من 9 ملايين دولار أمريكي لحفل افتتاح خليجي 25، والذي سيتضمن فقرات متنوعة تحكي تاريخ العراق وارتباطه الوثيق بمنطقة الخليج العربي وبدول المنطقة، وبالتاريخ والإرث المتأصل الذي يجمع الأشقاء الخليجيين.

وكانت اللجنة قد أعلنت في وقت سابق عن اختيارها للفنان حسام الرسام والفنانة رحمة رياض للمشاركة في حفل الافتتاح الرسمي، والذي وصف بأنه سيكون حفلا استثنائيا لهذه النسخة من الدورة.