أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري بيانا رسميا يهدد فيه بالانسحاب من بطولة الدوري المصري الممتاز 2022-2023.

وتعثَّر الزمالك في آخر مباراتين ببطولة الدوري المصري، حيث تلقى الهزيمة الأولى له بالمسابقة هذا الموسم على يد مضيفه أسوان 1-2، قبل أن يتعادل مع الداخلية 1-1 الخميس.

وخرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ليعلن عن غضبه من مستوى التحكيم، ليكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «قرر مجلس إدارة نادي الزمالك عدم الاشتراك في تمثيلية هزلية يقودها اتحاد الكرة مع لجنة الحكام هدفها إهداء النادي المنافس بطولة الدوري».



وبعدما فقد 5 نقاط في آخر مباراتين، تنازل الزمالك عن صدارة ترتيب الدوري المصري لغريمه الأهلي، الذي يتربع على القمة حاليا برصيد 30 نقطة، فيما جمع الفريق الأبيض 25 نقطة في الوصافة بعد خوض قطبي الكرة المصرية 12 مباراة.

عقوبة الانسحاب

عقوبات بالجملة ينتظرها نادي الزمالك حال الانسحاب من بطولة الدوري المصري، حيث سيكون للقرار حال تطبيقه رسميا، تبعات سلبية.

وتنص لوائح بطولة الدوري المصري على توقيع عقوبات قاسية ضد النادي الذي يتخذ هذه الخطوة، بجانب تغريمه ماليا.

وتشير اللائحة إلى أنه إذا تم الانسحاب في الدور الأول، وهو ما ينطبق على الزمالك، سيتم إلغاء نتائج المباريات السابقة للفريق ويُعتَبر كأنه لم يشارك في المباريات.

وبحسب المادة 52 من لائحة الدوري المصري، فإذا تم اعتبار الفريق منسحبا ولم يستكمل المسابقة، ستوقع عليه غرامة مالية طبقا لفئات المسابقة، التي يحددها مجلس الإدارة قبل بداية كل موسم.

- وتنص المادة على 5 حالات للانسحاب كالتالي:

1- إذا تم الانسحاب في الدور الأول، سيتم إلغاء نتائج المباريات السابقة للفريق ويُعتَبر كأنه لم يشارك في المباريات.

2- إذا جاء الانسحاب في الدور الثاني، تبقى نتائج مبارياته في الدور الأول كما هي بالنسبة للفرق الأخرى، فيما تُلغي نتائج مرحلة الإياب وكأنه لم يشارك في الدور الثاني.

3- إذا كان الانسحاب في الجولة الأخيرة، فيستم اعتباره مهزوما فيها، فضلا عن توقيع غرامة مالية تحددها إدارة المسابقات، مع هبوطه للدرجة الأدنى.

4- تختص لجنة شؤون اللاعبين بالنظر في قيد لاعبي النادي النسحب، والتادي الذي توقف عن الاستمرار في المسابقة.

5- الفريق المنسحب يحرم من المشاركة لمدة موسم واحد قادم، مع بدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات التي ينظمها الاتحاد للفريق الأول.