وجه تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية صدمة لليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي وكريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، بشأن سباق اللاعب الأفضل على مر التاريخ.

ويتنافس رونالدو وميسي منذ سنوات طويلة على لقب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، حيث توج الأسطورة الأرجنتيني 7 مرات بجائزة الكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بينما فاز نظيره البرتغالي بها 5 مرات، لكن تتويج البرغوث مؤخراً بكأس العالم 2022 جعل كثيرين يمنحوه لقب الأفضل في التاريخ.

وكشف آل الشيخ، في تصريحات لقناة "روتانا خليجية" السعودية، عن تفاصيل حوار دار بينه وبين كريستيانو رونالدو بشأن أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، حيث قال: "علاقتي قوية مع ميسي ورونالدو، لكن كريستيانو سألني في مرة عن الأعظم من بينه وبين ميسي، رغبة في إحراجي".



وعن رده عليه قال آل الشيخ: "قلت له لا، لا أنت ولا ميسي، بالنسبة لي مارادونا هو الأفضل في التاريخ".

وشرح آل الشيخ رده لكريستيانو رونالدو قائلاً: "قلت له: أنتما لكما مكانة عالية عندي، ومن أعظم لاعبي كرة القدم، لكن بالنسبة لي لا يوجد أفضل من دييجو مارادونا.. وهذه حقيقة وليس لكي أتهرب من السؤال".

ويرى كثيرون أن الراحل دييجو مارادونا هو أفضل لاعب في تاريخ بما كان يمتلكه من إمكانيات وقدرة على تقديم الفارق على أرض الملعب، بعدما قاد الأرجنتين للقب كأس العالم 1986، ثم إنجازاته مع نابولي بقيادته للقبي الدوري وكأس الاتحاد الأوروبي مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

واختير مارادونا مناصفة مع الراحل البرازيلي بيليه كأفضل لاعبين في القرن العشرين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث اختار الجمهور دييجو بينما اختير الجوهرة السوداء في التقييم الرسمي.

وتوج بيليه 3 مرات بكأس العالم مع السيليساو في سنوات 1958 و1962 و1970، في إنجاز لم يعادله أي لاعب في تاريخ البطولة حتى الآن.

وتستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة مواجهة مرتقبة بين ميسي ورونالدو الخميس المقبل في مباراة كأس موسم الرياض، التي ستجمع باريس سان جيرمان بقيادة ليونيل، ضد فريق من نجوم الهلال والنصر يقوده الدون البرتغالي.