كشفت تقارير صحفية عن موقف مصابي ريال مدريد الإسباني من مواجهة الهلال السعودي في كأس العالم للأندية 2022.

ويلتقي فريق ريال مدريد مساء يوم السبت المقبل مع الهلال، في نهائي كأس العالم للأندية 2022 على ملعب الأمير مولاي عبدالله.

وعانى ريال مدريد في لقاء نصف النهائي ضد الأهلي الذي حسمه الميرينجي بفوز كبير 4-1 يوم الأربعاء، من كم إصابات كبير شمل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما وحارس المرمى تيبو كورتوا بالإضافة إلى لوكاس فاسكيز وفيرلاند ميندي وإدين هازارد وإيدير ميليتاو.



صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية من جانبها كشفت عن موقف بنزيما من مباراة الهلال مؤكدة أنه مع البرازيلي ميليتاو سيسافران يوم الخميس ظهرا إلى مدينة الرباط لدعم الفريق في النهائي.

وكان ميلياتو يعاني من إصابة في العضلة الضامة للساق اليمنى، جعلته يغيب عن آخر مباراتين للفريق، بينما أصيب بنزيما ضد فالنسيا في 2 فبراير الحالي في الدوري الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أن سفر بنزيما وميليتاو يأتي من أجل زيادة فرصهما في المشاركة في المباراة النهائية.

على الجانب الآخر لن يتمكن الحارس البلجيكي كورتوا من المشاركة في نهائي كأس العالم للأندية بسبب معاناته من إصابة عضلية.

واعتمد ريال مدريد في مباراة الأهلي وسط غياب كورتوا، على الحارس الأوكراني أندريه لونين الذي أبلى بلاء حسناً خلال الفترة الأخيرة.

ريال مدريد والأهلي

يذكر أن قائمة إصابات ريال مدريد شهدت اسمين جديدين يوم الأربعاء، قبل لقاء الأهلي، بعد تعرض ماركو أسينسيو لإصابة عضلية ومعاناة داني كارباخال من نزلة برد.

ويأمل الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن يحقق الميرينجي معه خامس لقب لكأس العالم للأندية يوم السبت، ليواصل الانفراد بلقب الأكثر تتويجاً بالبطولة.

وستكون مباراة ريال مدريد مع الهلال هي الثانية للعملاق الإسباني ضد أحد الفرق السعودية في تاريخه في مونديال الأندية بعد الفوز 3-1 على النصر في النسخة الأولى عام 2000.

يذكر أن نهائي كأس العالم للأندية 2022 سيكون ثالث نهائي يخوضه فريق العاصمة الإسبانية هذا الموسم حيث فاز في الأول 2-0 على آينتراخت فرانكفورت الألماني في كأس السوبر الأوروبي، وخسر الثاني 1-3 أمام برشلونة في السوبر المحلي.