كانت مباراة الأهلي المصري ضد ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 فرصة لسيرخيو أريباس لاعب الأخير لدخول التاريخ.

ونجح أريباس في تسجيل هدف ريال مدريد الرابع ليكمل فوز فريقه الكبير 4-1 على الأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية، يوم الأربعاء.

الفوز على الأهلي قاد ريال مدريد ليضرب موعدا في النهائي ضد الهلال السعودي السبت المقبل، أملاً في تحقيق لقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة، وتعزيز رقمه القياسي في البطولة.



كيف دخل أريباس التاريخ ضد الأهلي؟

شهدت مباراة الأهلي ضد ريال مدريد، الهدف الأول لأريباس أحد أبناء أكاديمية الميرينجي مع الفريق الأول، رغم دخوله في الوقت بدل الضائع.

ودخل أريباس في الوقت بدل الضائع من المباراة بدلاً من البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي افتتح التسجيل قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول.

ولم يكن أريباس بحاجة لأكثر من 28 ثانية ليسجل أول هدف في أول ظهور رسمي له بقميص بطل أوروبا وإسبانيا التاريخي.

من هو سيرخيو أريباس؟

سيرخيو أريباس هو أحد أبناء فريق ريال مدريد الثاني (كاستيا)، ومن مواليد 30 سبتمبر2001 ويبلغ من العمر 21 عاماً.

تبلغ القيمة السوقية لأريباس بحسب موقع "ترانسفر ماركت" المعني بالقيم السوقية للاعبين والأندية، نحو 3.5 مليون يورو.

وتسببت غيابات ريال مدريد المتمثلة في إصابة عدد من لاعبيه المهاجمين أمثال الفرنسي كريم بنزيما والبلجيكي إدين هازارد وماركو أسينسيو وغيرهم في منح الفرصة للاعب الأكاديمية للعب ضد الأهلي.

سجل أريباس مع ريال مدريد

كانت مباراة الأهلي هي الـ12 في مشوار أريباس مع ريال مدريد، والثانية له في الموسم الحالي.

وشارك أريباس مع ريال مدريد في 12 مباراة فقط بواقع واحدة في كأس العالم للأندية ومثلها في كأس الملك ومباراتين في دوري أبطال أوروبا و8 في الليغا.

أول مباراة للاعب بقميص الميرينجي كانت ضد ريال سوسيداد في تعادل سلبي يوم 20 سبتمبر 2020 حين دخل كبديل لفيني جونيور أيضاً.

وشارك أريباس في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في فوز 2-0 على بروسيا مونشنجلادباخ الألماني يوم 9 ديسمبر 2020.

أما هدفه في الأهلي فكان الأول له في مشواره بقميص الميرينجي، وهو يلعب في مركز الجناح سواء على اليمين أو اليسار ويشارك أيضا كلاعب وسط مهاجم.

هدف أريباس في الأهلي كان أول مساهمة تهديفية في تاريخه مع الريال سواء بالتسجيل أو التمرير الحاسم.

أريباس يحتفل بهدفه الأول مع ريال مدريد

ولعب أريباس دوراً كبيراً في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للشباب للمرة الأولى في تاريخه، حين أسهم بـ7 أهداف كاملة (سجل 2 وصنع 5) خلال 10 مباريات في موسم 2019-2020.

وأنهى ريال مدريد بقيادة أريباس لعنة البطولة الأوروبية الأعرق في فئة الشباب، بعد أن بلغ نصف النهائي قبلها 3 مرات لكنه لم يتمكن من تخطي تلك المرحلة مطلقاً.