بات مستقبل الفرنسي كريم بنزيما مهاجم وقائد ريال مدريد على المحك مع النادي الملكي قبل نهاية الموسم الحالي.

بنزيما الذي يلعب في صفوف ريال مدريد منذ صيف 2009 قادما من ليون، يعد حاليا من أبرز أساطير النادي الملكي عبر تاريخه.

منصة "ريليفو" الإسبانية الشهيرة، صدمت جماهير ريال مدريد، صباح الاثنين، بعدما أشارت إلى إمكانية رحيل بنزيما عن النادي الملكي في نهاية الموسم الحالي.



وينتهي عقد بنزيما مع ريال مدريد في 30 يونيو/ حزيران المقبل، ورغم وجود اتفاق على تجديد العقد حتى صيف 2024، لكن تفعيل هذا الاتفاق لم يعد مضمونا

بنزيما، البالغ من العمر 35 عاما، يملك عرضا وصفته "ريليفو" بالجنوني، وذلك من أحد أندية المملكة العربية السعودية.

ورغم أن بنزيما يُفضّل دائمًا البقاء في ريال مدريد، حتى مع وصول العرض السعودي له، لكن هذا الأمر أصبح غير مؤكد.

وطبقا لمنصة "ريليفو"، فإن بنزيما يجري حالياً نقاشًا داخليًا مع نفسه بخصوص مستقبله في ريال مدريد، خاصة وأنه يخشى من إمكانية رحيل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ما يُريده كريم بنزيما هو ضمان استمرار كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد، وعدم إقالته، حال فشل في التتويج بأي بطولة مهمة هذا الموسم، لأنه يثق فيه ويحب طريقة إدارته للأمور.

لكن حال رحيل أنشيلوتي، فإن الباب أمام مغادرة بنزيما لريال مدريد سيكون مفتوحا وبنسبة كبيرة، خاصة مع وجود هذا العرض من الدوري السعودي للمحترفين.

الغريب أن إدارة ريال مدريد نفسها مترددة في التوقيع رسميا على تجديد عقد بنزيما، بسبب تعدد إصاباته هذا الموسم، حيث غاب 13 مباراة بسبب تعرضه لـ6 إصابات مختلفة.

كشفت منصة "ريليفو" كواليس العرض السعودي لكريم بنزيما، حيث يتضمن عقدا للاعب منتخب فرنسا السابق مدته عامين.

وخلال مدة العقد في الدوري السعودي للمحترفين، سيحصل بنزيما على إجمالي راتب يبلغ 60 مليون يورو، خالياً من أي ضرائب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن العقد سيتضمن أيضا وُجود بنزيما ضمن قائمة من السفراء لملف السعودية المشترك مع مصر واليونان للمنافسة على تنظيم كأس العالم 2030، طبقا لمنصة "ريليفو".

وعلى صعيد الألقاب، حقق بنزيما 23 بطولة مختلفة مع ريال مدريد، أبرزها 5 نسخ لبطولة دوري أبطال أوروبا، كما فاز العام الماضي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.