كشف البرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم النصر، عن كواليس ركلة الجزاء التي حصل عليها من زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال الفوز المثير بنتيجة 2-1 على أبها مساء السبت، في الدوري السعودي للمحترفين.

واحتسبت ركلة الجزاء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد، وأمسك رونالدو، الذي وصل إلى 9 أهداف في الدوري، بالكرة وكان من المتوقع أن ينفذ الركلة كما اعتاد دائما.



لكن كريستيانو تنازل عن الكرة لزميله تاليسكا الذي تقدم وسدد بنجاح في الدقيقة 86 ليمنح النصر الفوز على أبها ويواصل ملاحقة الاتحاد على الصدارة، والأخير يتفوق بفارق نقطة واحدة فقط قبل 9 جولات من النهاية.

وقال تاليسكا العائد لتوه من الإصابة لمحطة شركة الرياضة السعودية التلفزيونية عقب نهاية المباراة: «هذا احترام متبادل ونحن فريق واحد ونتعامل كأسرة»، تعليقا على ركلة الجزاء التي سددها بدلا من رونالدو.

وأضاف اللاعب الذي رفع رصيده لـ14 هدفا وبفارق هدف واحد عن متصدر قائمة الهدافين المغربي عبدالرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد: «كلنا نتعاون وأهم شيء هو الفريق، وفي النهاية كل ذلك لصالح النصر».

وتابع تاليسكا الذي أحرز الهدف الحاسم ثم احتفل سريعا مع رونالدو وباقي اللاعبين: «سواء أنا أو أي لاعب آخر فالشيء المهم هو التسجيل، من المؤكد أن هذا شيء متميز (من رونالدو)».

واعتاد كريستيانو رونالدو تنفيذ ركلات الجزاء مع أي فريق يمثله، لكن كان المشهد غير مألوف عندما احتسبت ركلة حاسمة للنصر ولم يتقدم قائد البرتغال لممارسة هوايته في هز الشباك، وإن كان زميله أندرسون تاليسكا وصف الموقف بالاحترام المتبادل.