يدخل نادي النصر ديربي العاصمة السعودية الرياض ضد غريمه التقليدي الهلال، متسلحا بنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يخشى عقدته أيضا.

ويستضيف الهلال نظيره النصر في ديربي الرياض، مساء الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في الجولة الـ25 من الدوري السعودي للمحترفين.

***



إقالة رودي غارسيا

‬‬النصر أطاح بمدربه الفرنسي رودي غارسيا قبل أيام من مباراة الهلال، وهو يدرك أن نتيجتها ستكون محورية في الصراع على لقب الدوري السعودي للمحترفين، ويترقب الجمهور معرفة إن كان القرار متسرعا أم صائبا في هذا التوقيت الحرج.

ورغم احتلال النصر المركز الثاني بفارق 3 نقاط فقط خلف الاتحاد المتصدر، قبل آخر 7 جولات، قرر النادي إنهاء التعاقد مع غارسيا قبل أقل من عام بالمنصب، وسط تكهنات بتدهور علاقته مع اللاعبين عقب التعادل المحبط مع الفيحاء في الجولة الماضية.

وواجه المدرب الفرنسي انتقادات بسبب أسلوبه المتحفظ، وعجزه عن الفوز في كل المواجهات أمام أكبر المنافسين، ليكمل النصر رحلة استعادة اللقب الغائب منذ 2019 مع الكرواتي المؤقت دينكو إيليتشيتش مدرب فريق الشباب.

***

سقطات الهلال المحلية

وسيحاول كريستيانو رونالدو ورفاقه استغلال سوء حالة الهلال محليا في الأسابيع الأخيرة، بعد أن خرج تقريبا من سباق اللقب بصيامه عن الفوز في آخر 3 مباريات، إذ خسر من الشباب 3-0، والباطن متذيل الترتيب، وتعادل مع الطائي، ليبقى في المركز الرابع بفارق 10 نقاط عن القمة.

ويعتقد البعض أن الهلال ضحى باللقب المحلي الذي احتكره في آخر 3 مواسم للتركيز في نهائي دوري أبطال آسيا، أمام أوراوا رد دياموندز، حيث يستضيف الفريق الياباني في الذهاب يوم 29 أبريل/نيسان الجاري.

لكن لمباراة القمة طبيعة خاصة، وسيسعى فريق المدرب رامون دياز للظهور بوجه مختلف، خاصة أن المدرب الأرجنتيني يملك سجلا جيدا في مواجهات النصر، إذ حقق 5 انتصارات وخسر مرة واحدة فقط في 10 مواجهات.

وقال عبد الله حمدان لاعب الهلال: "المنافسة أصبحت أصعب بعد اتساع الفارق إلى 10 نقاط، لكننا نلعب باسم الهلال، وسنسعى للتعويض والاقتراب قدر المستطاع من المنافسين".

***

عقدة كريستيانو رونالدو

وستتجه الأنظار كالعادة نحو كريستيانو رونالدو، الذي رغم تسجيله 11 هدفا في الدوري منذ وصوله مطلع العام، لم يترك بصمة في مواجهتين كبيرتين أمام الاتحاد في الدوري وكأس السوبر.

وسيتطلع النجم البرتغالي بالتأكيد لهز الشباك في مواجهته الأولى أمام الهلال، لكن ليس بمفرده، إذ اشتد الصراع على لقب هداف الدوري بين زميله أندرسون تاليسكا ومنافسه أوديون إيغالو مهاجم الهلال.

ويتساوى الاثنان مع عبد الرزاق حمد الله لاعب الاتحاد برصيد 16 هدفا، بفارق 5 أهداف أمام النجم البرتغالي.

وسيترقب الاتحاد نتيجة هذه القمة قبل أن يواجه الشباب، صاحب المركز الثالث، في اليوم التالي، والذي يبدو بعكس الهلال متمسكا بالمنافسة حتى الرمق الأخير، إذ يبتعد بفارق 6 نقاط عن الصدارة.