تعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، لأزمة جديدة في الساعات الأخيرة، قبل خوض الجولات الحاسمة في دوري روشن للمحترفين.

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 56 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف المتصدر الاتحاد، قبل 5 جولات فقط من نهاية المسابقة.

صحيفة "الرياضية" السعودية أكدت في تقرير لها، الأحد، أن كريستيانو رونالدو قد غاب عن تدريبات النصر، يوم السبت، في إطار التحضيرات لمواجهة الخليج، مساء الاثنين، في الجولة الـ26 من الدوري السعودي للمحترفين.



وقرر الجهاز الفني للنصر بالتشاور مع نظيره الطبي إبعاد رونالدو عن تدريبات "العالمي"، بسبب تعرض البرتغالي لإجهاد عضلي، مع وضع برنامج له يحضره للعودة للملاعب.

وسيخضع رونالدو إلى فحوصات طبية، مساء الأحد، قبل تحديد موقفه من العودة للمشاركة في تدريبات الفريق خلال الفترة المقبلة، وإمكانية مشاركته في مباراة الخليج.

يأتي ذلك على الرغم من أن النصر لم يلعب أي مباراة منذ 10 أيام، وتحديدا منذ الفوز على الرائد بنتيجة 4-0، يوم 28 أبريل/نيسان الماضي، في الجولة الـ25 من دوري روشن.

وبحسب الصحيفة، فقد ظهر أن الإجهاد الذي تعرض له رونالدو طبيعي، بعدما كشفت أجهزة القياس أن البرتغالي، رغم كبر سنه (38 سنة)، كان صاحب أعلى معدل ركض بين أقرانه في الفريق وبفارق كبير.

ويعاني رونالدو من سلسلة من الأزمات في الفترة الأخيرة، منها اتهامه بتوجيه إشارات مسيئة لجماهير الغريم التقليدي الهلال، بالإضافة إلى تذبذب النتائج، حتى أكدت بعض التقارير رغبته في الرحيل عن النصر عقب نهاية الموسم الجاري.

ولعب كريستيانو رونالدو 15 مباراة بقميص النصر، منذ انتقاله إلى "العالمي" في صفقة انتقال حر خلال سوق انتقالات الشتاء في يناير/كانون الثاني الماضي، سجل خلالها 12 هدفاً وصنع 2 على مدار 1347 دقيقة لعب.

***

ماذا ينتظر النصر في الدوري السعودي؟

وبعد الخليج، سيلعب النصر، يوم 16 مايو/آيار الجاري، في الجولة 27 من الدوري السعودي، حيث يحل ضيفا على الطائي، في الوقت الذي يواجه فيه الاتحاد نظيره الهلال، حامل اللقب، في كلاسيكو مرتقب.

وتشهد الجولة الـ28، يوم 23 مايو/آيار الجاري، مواجهة الاتحاد للباطن، بينما يستقبل النصر فريق الشباب في ديربي عاصمي مرتقب.

ويواجه النصر في الجولة 29 نظيره الاتفاق يوم 27 مايو/آيار، بينما يحل الاتحاد ضيفاً على الفيحاء، على أن تُختتم المسابقة يوم 31 من نفس الشهر، عندما يواجه الاتحاد الطائي، ويستضيف النصر نظيره الفتح.