ودية سورية في معسكر دبي 12 سبتمبر

وليد عبدالله

أوقعت قرعة التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في المجموعة الثامنة، والذي سيخوض الدور الثاني من التصفيات، والتي من المنتظر أن تنطلق في أكتوبر القادم.



وتضم المجموعة الثامنة إلى جانب الأحمر الكروي، منتخبات: الإمارات والفائز من المباراة الرابعة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي اليمني والسريلانكي، والفائز من المباراة العاشرة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي النيبال ولاوس.

وكانت قرعة التصفيات المزدوجة قد جرت يوم أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والتي حضرها من جانب منتخبنا الوطني إداري المنتخب يحيى بوعلاي، إلى جانب حضور ممثلي المنتخبات الوطنية المشاركة في هذه التصفيات.

وبحسب برنامج المنتخب الوطني لمرحلة الإعدادية، فإن المنتخب بقيادة المدرب الجديد المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، سيبدأ الإعداد في 10 أغسطس المقبل بتجمع محلي يستمر حتى 18 أغسطس، قبل أن يغادر المنتخب إلى العاصمة الصربية بلغراد لخوض معسكر تدريبي في الفترة 18 أغسطس- 2 سبتمبر، والذي سيتخلله وديات مع أندية من الدوري الصربي الممتاز، على أن يختتم هذا التجمع بمعسكر تدريبي آخر في مدينة دبي الإماراتية في الفترة 2- 12 سبتمبر، والذي سيشهد خوض الأحمر مباراتين دوليتين، إحداها مع المنتخب السوري يوم 12 من الشهر ذاته، على أن يسبقها ودية دولية مع إحدى المنتخبات المتواجدة في دبي.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق عن تعاقده مع المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي للإشراف على تدريب المنتخب بعقد يمتد حتى 2025، قابلاً للتجديد في حال تأهل المنتخب الوطني إلى مونديال كأس العالم 2026.