تبرز قمة الهلال والشباب على سطح منافسات الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي للمحترفين، باعتبارها أحد ديربيات الكرة السعودية، بالإضافة إلى أهميتها للفريقين.

تنطلق المرحلة الثامنة الجمعة بـ4 مباريات على أن تختتم السبت بـ5 مباريات أخرى.

وتحاصر الضغوط البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال، قبل قمة الجمعة، بسبب تراجع مستوى ونتائج الهلال، وتحديدا في آخر 3 مباريات، مما جعله يفقد صدارة الدوري ويتراجع للمركز الثاني.



الهلال يدخل مباراة الشباب دون غيابات على أمل استعادة الشراسة الهجومية للفريق، بوجود نيمار وسالم الدوسري وألكسندر ميتروفيتش وغيرهم من اللاعبين.

على الناحية المقابلة، استعاد الشباب توازنه الفني نسبيا مع رحيل المدرب الهولندي مارسيل كايزر، وبقدوم المدرب المؤقت الأرجنتيني خوان براون مدرب فريق الشباب بالنادي.

كما تحسن الشباب كثيرا بانضمام البلجيكي يانيك كاراسكو للفريق في الانتقالات الصيفية، وتمكن الفريق من تحقيق فوزين متتاليين في آخر جولتين.

***

الفيحاء × الاتحاد

في مباراة ثانية الجمعة، يحاول اتحاد جدة، التخلص من الإرهاق ومعاناة الغيابات، عندما يحل ضيفا على الفيحاء، بعدما استجابت لجنة المسابقات بالرابطة لطلب نقل المباراة إلى الرياض.

وعانى الاتحاد ليحصل على بطاقة التأهل لدور الـ16 من كأس الملك أمام الخلود (درجة أولى) الثلاثاء الماضي، وكان قريبا من توديع المسابقة مبكرا، لولا تألق حارسه الجديد عبد الله المعيوف في ركلات الترجيح.

الاتحاد متصدر الترتيب، استعاد نجماه عبدالرزاق حمدالله وإيجور كورنادو، فيما يتواصل غياب بنزيما، بينما أكدت الفحوصات الطبية سلامة مدالله العليان بعد الإصابة التي تعرض لها أمام الخلود.

أما الفيحاء فليس بالمنافس الهين، حيث يمتلك عددا من المحترفين المميزين في مقدمتهم الزامبي ساكالا، ويقود الفريق الصربي فوك رازوفيتش، صاحب التجربة الكبيرة بالدوري السعودي.

***

الطائي × النصر

يتطلع قطار النصر لمواصلة الانطلاقة الرائعة، عندما يصل إلى حائل لمواجهة الطائي.

منذ أن تخلص النصر من كابوس البداية، لا يعرف حاليًا سوى الانتصارات وبنتائج قياسية، ليصل مجموع أهداف لاعبيه إلى 22 هدفا، ليشكل رونالدو ورفاقه أقوى هجوم بالمسابقة حتى الآن.

ويسعى النصر إلى اقتحام منطقة الصدارة، حيث يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 15 نقطة.

أما الطائي فيعيش هذه الأيام حالة من انعدام التوازن الفني، أدت إلى إقالة مدربه الكرواتي ريزيتش، والتعاقد مع الروماني ريجيكامب، لكن الفريق واصل نتائجه السيئة وودع كأس الملك في أول مباراة مع المدرب الجديد، بعد الخسارة (2-0) من الفيصلي (درجة أولى).

ويحتل الطائي المركز الـ12 بالدوري برصيد 7 نقاط.

***

الأهلي ×الاتفاق

سيكون أهلي جدة في اختبار صعب عندما يستقبل الاتفاق المتطور، يوم السبت المقبل، بسبب معاناة الفريق الجداوي من أخطاء دفاعية كارثية، بالإضافة إلى الحالة السيئة للدولي السنغالي إدوارد ميندي.

وعبر الألماني ماتياس يايسله مدرب الأهلي، عن استيائه من سوء مدافعيه صراحة بقوله، "كأننا ندعو منافسينا للتسجيل في مرمانا"، فضلا عن حالة ميندي حارس المرمى حتى إنه استقبل في 7 مباريات بالدوري 13هدفا، منها 5 من الفتح، و4 من النصر، بالإضافة إلى هدفين في كأس الملك.

بينما يعيش الاتفاق أفضل حالاته الفتية تحت قيادة ستيفين جيرارد، وفي ظل تألق موسى ديمبلي وجورجينيو فينالدوم، حيث أضفى هذا الثنائي قيمة فنية كبيرة للفريق، ومعهما جوردان هندرسون وهيدرك.

ويتواجد الاتفاق في المركز الرابع برصيد 16 نقطة، بينما يحل أهلي جدة سادسا بـ15 نقطة..