تتجه الأنظار إلى كلاسيكو الهلال وأهلي جدة، مساء الجمعة ، ضمن المرحلة 11 من دوري روشن السعودي للمحترفين، والمقرر على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

ويتطلع الهلال إلى الحفاظ على سجله بدون خسارة حتى الآن، والابتعاد بصدارة الترتيب، عندما يستقبل أهلي جدة، أحد المنافسين المباشرين على اللقب.

كما تعتبر المباراة إحدى كلاسيكيات الكرة السعودية، التي تجذب الجماهير والإعلام إليها، بالإضافة إلى وجود نخبة من لاعبي كرة القدم العالميين في صفوف الفريقين.



الهلال يسير بخطى ثابتة في المسابقة حتى الآن، ويتربع على الصدارة بـ 26 نقطة، حيث حقق الانتصار في 8 مباريات ولم يتعثر إلا بتعادلين فقط.

ويملك الهلال ثاني أقوى هجوم في الدوري بـ27 هدفًا خلف النصر الذي يتصدر هذه القائمة بـ28 هدفًا.

ويتوقع أن يدفع البرتغالي خورخي جيسوس المدير الفني للهلال بالقوة الضربة لفريقه، الجمعة، بالاعتماد على ياسين بونو، وسعود عبدالحميد، البليهي وكوليبالي، والشهراني، وربين نيفيز، وسافيتش، ومالكوم، وميشايل، وسالم، ميتروفيتش.

على الناحية الأخرى يسعى أهلي جدة إلى مواصلة سلسلة انتصاراته لدخول منطقة الصدارة، حيث يحتل الفريق المركز الرابع بـ22 نقطة، بفارق الأهداف عن النصر صاحب المركز الثالث.

وبالأرقام يعتبر الدفاع، أسوأ خطوط الأهلي، باستقبال مرماه 14 هدفًا مقابل تسجيل لاعبيه 20 هدفًا.

ويغيب عن الأهلي المدافع التركي ميريح ديميرال الذي أجرى مؤخرًا عملية جراحية في غضروف الركبة، فيما تبدو فرص لحاق آلان ماكسيمان بالمباراة ضئيلة، بعدما تعرض لإصابة في أربطة القدم في مباراة الوحدة.

بينما ستكون حظوظ فرانك كيسي في المشاركة بالقمة المرتقبة كبيرة، بعدما تعرضه لكدمة في مباراة الوحدة هو الآخر.

ويتوقع أن يجري الألماني ماتياس يايسله مدرب أهلي جدة تعديلات طفيفة في تشكيلة فريقه الأساسية، بالاعتماد على إدوارد ميندي في حراسة المرمى، وأمامه علي مجرشي، عبدالباسط هندي، روجر إيبانيز، وبسام الحريجي، ومحمد المجحد، وكيسي، وجابري فيجا، ورياض محرز، وروبرتو فيرمينو، ورياض محرز.