شدد البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب القطري، على أهمية تحقيق انطلاقة جيدة أمام أفغانستان المتواضعة فنيا ، في مستهل مشواره بالتصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال كيروش في مؤتمر صحفي الأربعاء: "نحضر جيدا منذ أسبوع، بعدما خضنا عدة مباريات ودية، وكانت بمثابة اختبار قوي".

وأضاف: "نطمح لانطلاقة جيدة والفوز على أفغانستان، وتجاوز الهند بالجولة الثانية، وبالتالي عدم خسارة أي نقطة كي نكون في المسار الصحيح".



وتابع: "هدفنا بلوغ نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك".

وعن تجربته الجديدة مع المنتخب القطري، قال كيروش: "أنها مختلفة عن التجارب السابقة، رغم أن التحديات واحدة، نهدف للظهور بصورة جيدة، وأن أساعد في تحقيق تطلعات المسؤولين والجماهير".

وواصل: "الاختلاف في تجربتي مع العنابي في نقطة واحدة هي عامل اختيار اللاعبين الذي يجبرك على إيجاد حلول مبتكرة في بلد له الكثير من الخصوصية والتفرد".

واستطرد: "لذلك أسعى دائما إلى تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين ودعوة عناصر إضافية وتجديد الدماء، لأننا مقبلون على رحلة طويلة في تصفيات كأس العالم بمراحلها المختلفة، والاستحقاقات الأخرى".

وأتم حديثه: "نحترم كل المنافسين، وسنتعامل بجدية مع كل المباريات، فالحسم في كرة القدم يكون فقط بأرضية الملعب".

***

173 مباراة للهيدوس

وأكد قائد منتخب قطر، حسن الهيدوس، على تحضيرهم الجيد لمباراتهم أمام أفغانستان، ورغبتهم في تحقيق بداية جيدة.

وقال الهيدوس في المؤتمر الصحفي: "التحضيرات كانت مثالية، في بداية التجمع الحالي أو خلال فترات التوقف السابقة، وكل اللاعبين على أهبة الاستعداد للمباراة".

وعن خوضه المباراة 173 مع العنابي، قال الهيدوس: "أشعر بالفخر بهذه الأرقام، قد تكون مهمة أكثر عندما اعتزل، لكن حاليًا تركيزي منصب على مساعدة المنتخب في تحقيق الأهداف".

وأضاف: "مباراة أفغانستان في غاية الأهمية، فالفوز سيكون الدافع لمواصلة المشوار بقوة، وذلك بالتركيز أيضا على مواجهة الهند في الجولة الثانية".

واختتم الهيدوس حديثه: "سنبذل قصارى جهدنا لإسعاد جماهيرنا والظهور بمستوى جيد، ونطالبهم بالحضور بقوة لمساندتنا كالعادة".