يترقب عشاق كرة القدم العربية، المواجهة المرتقبة بين العملاقين الهلال والنصر، مساء الجمعة، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة الـ15 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويعتبر ديربي الرياض بحسب تقرير "كوورة"، أحد أقوى الديربيات العربية، وله طابع خاص لما يمتلكه من زخم إعلامي وجماهيري كبير، خاصة أن المباراة تضم نجوما عالميين كالبرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه في "العالمي" ساديو ماني وتاليسكا وبروزوفيتش، وعلى الجانب الآخر ميتروفيش في صفوف "الزعيم"، بجانب روبن نيفيز والحارس المغربي ياسين يونو.

وفنيا ستكون المواجهة المنتظرة مهمة جدا في مشوار الفريقين لحصد لقب الدوري هذا الموسم، حيث يتربع الهلال على قمة الترتيب برصيد 38 نقطة، بعد أن حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 2، ولم يتذوق طعم الخسارة، فيما يحتل النصر الوصافة بفارق 4 نقاط، إذ حصد 34 نقطة، محققاً الفوز في 11 مباراة، وتعادل في واحدة وخسر في مناسبتين.



ويسعي الهلال للفوز على النصر من أجل الثأر بعد المواجهة التي جمعت بينهما في نهائي البطولة العربية، وفاز النصر وقتها بهدفين مقابل هدف، ورغم النقص العددي في صفوف "العالمي" لكن رونالدو قاده لفوز صعب وتاريخي.

كما تسعى كتيبة المدرب جيسوس للفوز في الديربي من أجل توسيع الفارق بجدول ترتيب روشن، حيث سيصل رصيده إلى 41 نقطة، ويوسع الفارق مع ملاحقه النصر الذي سيظل عند 34 نقطة.

أما النصر فيسعى بالطبع للفوز وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة على أمل خطف الصدارة في الجولات المقبلة.

ديربي آخر مختلف

ويحمل ديربي الرياض بين القطبين طابعا مختلفا عما سبق بينهما في نهائي البطولة العربية، حيث يعتمد الهلال على تشكيلة مدججة بالنجوم في جميع الخطوط، تتمثل في وجود الحارس المغربي ياسين بونو ، وأمامه كوليبالي وعلي البليهي وسعود عبد الحميد ومحمد البريك وسافيتش ومحمد كنو وروبن نيفيز وسلمان الفرج وميشيل وسالم الدوسري ومالكوم وميتروفيتش وصالح الشهري.

في المقابل يستند النصر على ترسانة هجومية يقودها الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، هدافه الذي يسجل حضوراً تهديفياً كبيراً هذا الموسم، بالإضافة إلى البرازيلي تاليسكا صاحب الحضور المميز أيضاً في مواجهات الديربي، بالإضافة إلى ساديو ماني، والبرتغالي أوتافيو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإسباني لابورت، والبرازيلي أليكس تيليس.