وليد عبدالله

من المنتظر أن يتحصل الاتحاد البحريني لكرة القدم على مبلغ 360 ألف دولار أمريكي، لتغطية نفقات استضافة مباريات المجموعة الثالثة عن منطقة الغرب من منافسات الدور الأول بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي من المقرر أن تقام في الفترة 18- 22 مايو المقبل.

ويعتبر هذا المبلغ هو منحة من الاتحاد الآسيوي للاتحادات الوطنية نظير استضافة مباريات المجموعات. حيث يشارك في مباريات المجموعة الثالثة ممثل الكرة البحرينية فريق نادي الرفاع الشرقي، إلى جانب فرق النجمة اللبناني، تشرين السوري وهلال القدس الفلسطيني.



وكانت قرعة المسابقة قد أوقعت بطل الثنائية في الموسم الماضي فريق الرفاع في المجموعة الثانية عن منطقة الغرب، التي تضم الى جواره فرق ظفار العماني، العربي الكويتي وشباب الخليل الفلسطيني. حيث سيستضيف العربي الكويتي مباريات هذه المجموعة التي ستقام في الفترة ذاتها على ملعب نادي الكويت الكويتي.

وكان فريق نادي المحرق قد حقق لقب النسخة الماضية بعد أن نجح في الفوز على فريق ناساف الأوزبكي بنتيجة 3 أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم 5 نوفمبر الماضي على إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق. إلا أن المحرق قد غاب عن المشاركة في منافسات دوري الأبطال في النسخة الحالية، بسبب عدم حصوله على الرخصة الآسيوية، فيما يشارك الوصيف فريق ناساف الأوزبكي في هذه النسخة من المسابقة وتحديداً في المجموعة الخامسة، بعد أن نجح في تجاوز الدور الإقصائي من المسابقة.