وليد عبدالله


تنطلق اليوم «الأربعاء» مباريات الجولة 16 من منافسات القسم الثاني لمسابقة دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين عند الساعة 9.30 مساءً. حيث يحتضن ملعب إستاد النادي الأهلي المواجهة التي تجمع بين فريق نادي مدينة عيسى وفريق نادي البحرين، فيما يحتضن ملعب مدينة حمد المباراة التي تجمع بين فريق نادي البسيتين وفريق نادي التضامن.

وبالعودة لمباريات هذه الليلة، فإن البحرين «31 نقطة» يسعى لتحقيق الانتصار على مدينة عيسى «18 نقطة»، وذلك لضمان الصعود لدوري الكبار الموسم المقبل. في المقابل، يتمسك مدينة عيسى ببصيص الأمل فيما تبقى له من مبارياته في هذا الموسم، للحصول على فرصة التواجد في مباريات الملحق. ولكن ذلك يعتمد على الحسابات ونتائج بقية الفرق.

ويبدو أن الموسم الكروي قد انتهى مبكراً على البسيتين صاحب المركز الثامن برصيد 16 نقطة، والذي يحتاج إلى معجزة لبلوغ مرحلة الملحق، حيث إن ذلك يعتمد على خسارة سترة «25 نقطة» والمالكية «24 نقطة» اللذين يعتبران الأقرب لبلوغ هذه المرحلة في جميع مبارياتهما المتبقية، وكذلك الاتفاق «20 نقطة» والاتحاد «19 نقطة» ومدينة عيسى. وعلى الناحية الأخرى، فإن التضامن «6 نقاط» يقترب من أن ينهي موسمه الثالث وهو يحتل المركز العاشر والأخير في الترتيب العام، فهو لم يحقق سوى انتصار وحيد و3 تعادلات لحصد النقاط التي في جعبته.