وليد عبدالله


تنطلق الخميس مباريات الجولة 17 «ما قبل الأخيرة» من منافسات القسم الثاني بالنسخة 65 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة 3 مواجهات في نفس التوقيت عند الساعة 9.30 مساءً، حيث يحتضن ملعب إستاد البحرين الوطني المباراة التي تجمع بين فريق نادي البديع وفريق نادي المحرق، فيما يحتضن ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية الموقعة الأبرز في مواجهات هذه الليلة والتي تجمع بين فريق نادي النجمة وفريق نادي الحد، بينما يحتضن ملعب إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق اللقاء الذي يجمع بين فريق النادي الأهلي وفريق نادي الحالة.

وبالعودة لمباريات اليوم نجد أن 4 فرق ستسعى إلى ضمان النقاط الثلاث في هذه الجولة، خصوصاً لقاء النجمة والحد. فبعد فوز البديع على الحد في الجولة الماضية، فإن الحد صاحب المركز التاسع برصيد 9 نقاط أصبح في موقف حرج إلى جانب النجمة صاحب المركز الأخير برصيد 8 نقاط. فكلاهما سيبحث عن تحقيق فوز ثمين في هذه الجولة. فخسارة الحد تمنح الأمل للنجمة في الدخول مرحلة الملحق، وخسارة النجمة تضعه بنسبة كبيرة جداً في مصاف دوري الدرجة الثانية الموسم القادم.

في المقابل، البديع صاحب المركز الثامن برصيد 11 نقطة يطمح للخروج من أمام المحرق صاحب المركز الرابع برصيد 27 نقطة، بنتيجة إيجابية تأمن له المنافسة على البقاء في دوري الأضواء الموسم المقبل.


ويسعى الأهلي صاحب المركز السابع برصيد 15 نقطة إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الخالدية، والتي تسببت له في عدم حسم بقائه في دوري الكبار. فالفريق يتطلع إلى تحقيق الانتصار في هذه الجولة، والذي يبحث من خلاله في التأكيد على بقاءه ضمن منطقة الدفء بعيداً عن دخول مرحلة الملحق.

وعلى الناحية الأخرى، فالمحرق والحالة صاحب المركز السادس برصيد 21 نقطة، ابتعدا عن أي حسابات وضمنا البقاء في المسابقة. المحرق يطمح لإنهاء موسمه في المركز الثالث على أقل تقدير في حال فوزه في هذه المباراة والمباراة الأخيرة وتعثر الخالدية، في حين أن الحالة يسعى للحصول على فرصة التقدم إلى المركز الخامس على أقل تقدير من خلال الانتصار في المباراتين وتعثر الرفاع الشرقي.