عمر البلوشي

يواصل منتخبنا الأول للكرة الطائرة تحضيراته الجادة ضمن معسكره التدريبي في القاهرة بجمهورية مصر العربية، وذلك استعداداً للمشاركة ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي ستقام في دولة الكويت الشقيقة خلال شهر مايو الجاري.

وخاض منتخبنا أمس الثلاثاء مباراته الودية الأولى أمام المنتخب المصري للوقوف على جاهزيته التامة لهذه المشاركة الخليجية المهمة لطائرة الأحمر، حيث يتضمن برنامج المنتخب في المعسكر لعب أربع مباريات ودية وجميعها مع منتخب مصر.



وقاد تحضيرات منتخبنا في المعسكر المدرب البرازيلي راميريز الذي عمل على وضع البرنامج المناسب للمنتخب خلال تواجده في القاهرة، حيث خضع الأحمر للعديد من الحصص التدريبية الفنية وكذلك جلسات التدريب في الصالة الرياضية، إلى جانب لعب تقسيمة بين لاعبي الأحمر.

وتضم قائمة المنتخب 16 لاعباً وهم محمود حسن، ومحمود العافية في مركز المعد، ومحمود عبدالواحد، ومحمد يعقوب، وناصر عنان، ويوسف خالد وعلي مرهون في مركز 4، وعلي إبراهيم وإبراهيم محمد في مركز 2، وعلي الصيرفي، وعباس الخباز، ومحمد عمر، ومحمد جاسم وحسين الجشي في مركز 3، إلى جانب أيمن هرونة وحسين سلطان في مركز اللاعب الحر.

وبعد العودة من المعسكر المصري في السادس عشر من شهر مايو الجاري، سيتم تقليص قائمة المنتخب إلى 14 لاعباً، على أن تغادر البعثة في الثامن عشر من الشهر نفسه إلى الكويت.

وتعتبر مشاركة منتخبنا في البطولة الخليجية إلى جانب خوضه المعسكر المصري إعداداً لمنافسات بطولة كأس آسيا التي ستقام في تايبيه خلال الفترة المقبلة هذا الصيف، وخاصة أن منتخبنا يشارك فيها بناءً على تصنيفه في بطولة المنتخبات الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في اليابان العام الماضي.

وتنتظر طائرة الأحمر مشاركة ثالثة هذا العام في البطولة العربية التي ستقام في تونس وإما في مصر، والتي تم تأجيلها نظراً إلى الظروف الصحية التي فرضتها جائحة كورونا "كوفيد-19" في آخر عامين، ما استدعى التأجيل لتقام في العام الجاري 2022 بدلاً من 2020.