وليد عبدالله

دوري ناصر بن حمد 15 أغسطس

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم عن روزنامة الموسم الجديد 2022/ 2023، حيث تنطلق منافسات الموسم الكروي في الأول من أغسطس القادم، والتي تعتبر الانطلاقة الأولى في هذا التوقيت بالتحديد في مجموع المواسم الكروية السابقة.



وتبدأ منافسات الموسم القادم بمسابقة كأس الاتحاد البحريني التي تقام في الأول من أغسطس، في حين تنطلق مباريات النسخة الـ66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز يوم 15 أغسطس، فيما تنطلق مباريات مسابقة دوري الدرجة الثانية يوم 17 أغسطس. وتقام مباراة كأس السوبر بين بطل كأس جلالة الملك المفدى فريق نادي الخالدية وبطل مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز فريق نادي الرفاع يوم 28 أغسطس، بينما تقام مباريات الدور التمهيدي للنسخة الـ46 لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى يوم 30 سبتمبر القادم.

وكانت «ملاعب» قد أشارت في عدد سابق إلى أن منافسات الموسم المقبل ستنطلق في منتصف شهر أغسطس، وتحديداً مع انطلاقة مباريات دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وسيشهد الموسم الجديد عودة مسابقتي دوري الأشبال تحت 15 عاماً الذي تنطلق مبارياته يوم 2 سبتمبر، ودوري الناشئين تحت 17 عاماً الذي تنطلق مبارياته يوم 3 سبتمبر، على أن تقام مباريات دوري الشباب تحت 19 عاماً وتنطلق مبارياته يوم 2 سبتمبر. فيما استحدث الاتحاد لأول مرة في هذا الموسم مسابقة دوري تحت 21 عاماً «للاعبي الأولمبي» والتي تنطلق يوم 7 سبتمبر.

وقد حدد اتحاد الكرة فترتي التسجيل لهذا الموسم، حيث تبدأ فترة التسجيل الصيفية يوم 28 مايو وتنتهي يوم 19 أغسطس، على تبدأ فترة التسجيل الثانية «الشتوية» في الأول من يناير 2023 وتستمر حتى 31 من الشهر ذاته.

كما حدد الاتحاد في روزنامة الموسم فترة التوقفات والمرتبطة بتجمعات والمشاركات الوطنية وبخاصة المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي والمناسبات الوطنية والأعياد.