وليد عبدالله




يبدو أن حظوظ ممثلي الكرة البحرينية فريق نادي الرفاع وفريق نادي الرفاع الشرقي ليست متساوية للتأهل للدور الثاني بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

فعلى الرغم من تحقيق الرفاع الفوز على حساب ظفار العماني بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، إلا أنه حظوظه صعبه في التأهل للمرحلة الثانية عن المجموعة الثانية، خصوصاً وأنها مرتبطة بمباراة العربي الكويتي وظفار العماني في الجولة الثالثة والأخيرة وكذلك بحسابات المجموعات الأخرى. فأفضل سيناريو للرفاع هو فوز ظفار على العربي، وفوزه على شباب الخليل الفلسطيني بفارق كبير لانتزاع الصدارة وبطاقة العبور الأولى عن هذه المجموعة.


في المقابل، فإن الرفاع الشرقي يعيش حالة أفضل في المجموعة الثالثة مقارنة بالرفاع، فالكتيبة الشرقاوية وبعد فوزها على فريق تشرين السوري بهدفين دون رد في الجولة الثانية، فإن الفوز في الجولة الثالثة أمام هلال القدس الفلسيطيني سيكون كفيلاً في تأهل الفريق للدور الثاني بالمسابقة.

وبالعودة لموقف المجموعتين في المسابقة حتى الجولة الثانية، نجح أن فريق العربي يتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين، يليه الرفاع في المركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوز واحد، ثم ظفار في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق المواجهات عن صاحب المركز الثاني، فيما يحتل شباب الخليل المركز الرابع برصيد خالٍ من النقاط.

ويتصدر فريق الرفاع الشرقي المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط يليه النجمة اللبناني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط وتشرين في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة وهلال القدس الفلسطيني برصيد نقطة واحدة.

وتقام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة يوم 24 مايو الجاري، حيث يلتقي الرفاع فريق شباب الخليل، فيما يلتقي الرفاع الشرقي هلال القدس.