حسين الدرازي


بجانب التعاقد مع حميشة

بات نادي الرفاع الشرقي قريباً من التعاقد مع المدرب السوري غسان معتوق لقيادة الفريق الأول الشرقاوي في منافسات الموسم الرياضي القادم 2022-2023، ليخلف المدرب الروماني فلورين متروك الذي تم التوافق على إنهاء عقده مع النادي الشرقاوي بالتراضي قبل أسبوع من الآن.

ولم يتم الإعلان رسمياً عن هذه الصفقة حتى ظهر أمس الأحد، لكن كل المصادر تُشير إلى توصل الشرقاويين لاتفاق للتعاقد مع معتوق، والذي خرج بتصريح مقتضب كذلك لوسائل الإعلام السورية أكد فيه اقترابه من قيادة (الليوث) ومن المُمكن أن يتم التوقيع على العقد بين الجانبين خلال هذين اليومين.


ويرغب الشرقاويون أن يوفقوا في هذا التعاقد، خصوصاً أن هنالك مهمة آسيوية خارجية تنتظرهم مع انطلاق الموسم القادم، تتمثل في خوض مباراة دور الثمانية (نصف نهائي الغرب) في كأس الاتحاد الآسيوي مع جارهم نادي الرفاع بعد أن تأهلوا للمرحلة القادمة جراء تصدر المجموعة الثالثة في الدور التمهيدي الشهر الماضي في البحرين، وبالتالي هم يضعون نصب أعينهم مواصلة المشوار الآسيوي بنجاح والمنافسة بقوة على الوصول لأبعد مرحلة والمنامة على الكأس كذلك، وأيضاً لديهم طموح تحقيق أفضل النتائج في المسابقات المحلية.

ويبلغ معتوق من العمر 45 عاماً، ولم يسبق له التدريب خارج سوريا، وهو كان مدرباً لنادي الوحدة الدمشقي وقبلها لاعباً له، وتولى لفترة مهمة المدرب المساعد للمنتخب السوري الأول، ثم أصبح قبل أشهر مدرباً للسوريين في آخر مباراتين بالتصفيات الآسيوية النهائية المؤهِلة لكأس العالم بقطر 2022.

وسيكون معتوق المدرب السوري الأول في تاريخ نادي الرفاع الشرقي، والثاني في دوري ناصر بن حمد الممتاز بعد مدرب المنامة هيثم جطل والذي حقق نجاحاً لافتاً مع فريقه، وتأمل الإدارية الشرقاوية وجماهير النادي أن يكون النجاح حليفاً لمعتوق أيضاً في هذه المهمة.

وعلى صعيد اللاعبين، فإن الشرقي اقترب كذلك من التعاقد مع اللاعب السوري الدولي كامل حميشة والذي كانت بعض الأندية المحلية قد فاوضته الموسم الماضي، وهو لاعب يجيد التواجد في خط الوسط وسبق له أن احترف في نادي الكرخ العراقي، ويلعب مع نادي تشرين في سوريا.