وليد عبدالله




يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم «الثلاثاء» تدريباته، استعداداً لخوض أولى لقاءاته أمام نظيره منتخب بنغلاديش على ملعب إستاد بوكيت جليل، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات التي تحتضنها العاصمة الماليزية كوالالمبور، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023.


حيث سيجري المنتخب اليوم مرانه على ملعب المباراة، والذي يتوقع أن يركز من خلاله المدرب البرتغالي هيليو سوزا على وضع اللمسات الفنية الأخيرة التي تسبق المباراة.

وكان المنتخب قد أجرى أمس حصة تدريبية مسائية قادها المدرب سوزا بمعاونة المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى والطاقم الفني المعاون المكوّن من المساعد البرتغالي جوزيه كارنيرو، ومدرب اللياقة البرتغالي جوزيه هركلانو ومدرب الحراس البرتغالي بيدرو روما والمحلل الفني أحمد كمال، وبمشاركة جميع اللاعبين في القائمة النهائية.

وبدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء والجري، ثم انتظم اللاعبون في بعض التقسيمات التي ركز من خلالها سوزا على تطبيق النواحي الدفاعية والهجومية التي سيعتمد عليها في مواجهة بنغلاديش.

ويتطلع سوزا لوضع التشكيل المناسب لمباراة الغد، والتي يسعى من خلالها لتحقيق الانتصار وكسب النقاط الثلاث الأولى من هذه الموقعة.

حيث يتطلع لعدم التفريط في نقاط المباريات التي سيخوضها في هذه المجموعة، من أجل الصدارة وحصد بطاقة العبور للنهائيات.

ومن المقرر أن يخوض منتخبنا لقاءه الثاني في هذه المجموعة أمام المنتخب المضيف ماليزيا في 11 يونيو، على أن يختتم مشواره في مباريات هذه المجموعة بملاقاة منتخب تركمانستان يوم 14 من الشهر ذاته.

وبحسب نظام التصفيات، تتأهل المنتخبات المتصدرة في جميع المجموعات في هذه التصفيات، بالإضافة إلى 5 منتخبات قد حصلت على المركز الثاني، ليصل مجموعها إلى 11 منتخباً، والتي ستنضم إلى جانب منتخب قطر «مستضيف مونديال كأس العالم 2022» و12منتخباً الذين تأهلوا للنهائيات بمجرد تأهلهم للمرحلة الثالثة من التصفيات المزدوجة، ليصبح المجموع 24 منتخباً ستتنافس في النسخة المقبلة من كأس آسيا 2023، والذي اعتذرت الصين عن استضافته بسبب التداعيات التي فرضتها التطورات لفيروس كورونا كوفيد 19، حيث فتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المجال للاتحادات الوطنية الأعضاء في التقدم لنيل شرف استضافة وتنظيم هذه النسخة من البطولة.