وليد عبدالله

يدرس الاتحاد البحريني لكرة القدم تعيين جديد للجنة الحكام قبل انطلاقة منافسات الموسم الرياضي الجديد 2022/ 2023.

وكشفت معلومات حصلت عليها «ملاعب» من مصادرها عن أن اتحاد الكرة يدرس إمكانية إجراء تعيين جديد للجنة الحكام بالاتحاد قبل بدء الموسم القادم، حيث يدرس الاتحاد إسناد مهمة رئاسة اللجنة للحكم المونديالي نواف شكر الله، الذي يتوقع أن يتجه لإعلان اعتزاله التحكيم بشكل نهائي، وخصوصاً بعد عدم اختياره والطاقم المعاون للمشاركة في إدارة مباريات مونديال كأس العالم 2022 الذي من المقرر إقامته في الفترة 21 نوفمبر- 18 ديسمبر من هذا العام.



وأشارت المصادر إلى أن اللجنة ستشهد تغيراً في بعض الأسماء الموجودة على مستوى أعضاء اللجنة، حيث لا تزال هذه الخطوة قيد الدراسة لدى الاتحاد، حتى يتسنى اتخاذ القرار النهائي فيما يخص ذلك.

وأوضحت اللجنة أن اتحاد الكرة تواصل مع الحكم المونديالي نواف شكر الله، وعرض عليه رئاسة اللجنة في حال اتخذ الاتحاد قراراً بإجراء تعيين جديد لها، ولم تشر المصادر ما إذا أبدى شكرالله موافقته على عرض الاتحاد من عدمها. وأضافت المصادر كذلك أن الاتحاد يفكر كذلك في إجراء تعيين على مستوى رئاسة قسم شؤون الحكام بالاتحاد، حيث وضع الحكم الدولي المتقاعد جاسم محمود الذي يترأس هذا القسم في الوقت الحالي، والحكم المونديالي المتقاعد ياسر تلفت، كخيارين لتولي مهمة إدارة هذا القسم، في حال اتخذ الاتحاد قراره التعيين في هذا المنصب.

يذكر أن لجنة الحكام الحالية يترأسها الحكم الدولي المتقاعد خليفة الدوسري، وتضم في عضويتها مستشار لجنة الحكام عبدالرحمن عبدالخالق، الذي قدم استقالته مؤخراً من عضويته للجنة، ورئيس قسم شؤون الحكام بالاتحاد الحكم الدولي المتقاعد جاسم محمود، والحكم الدولي المتقاعد خالد خليل، والحكم الدولي المتقاعد صلاح العباسي، والحكم الدولي المتقاعد عبدالرحمن عبدالقادر، والحكم المونديالي المتقاعد إبراهيم سبت والحكم الدولي المتقاعد عبدالشهيد عبدالأمير.