وليد عبدالله




أكد المحلل الفني والمدرب الوطني صلاح حبيب أن جميع المؤشرات والمعطيات تصب لصالح المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لضمان وتأكيد تأهله لنهائيات كأس آسيا ٢٠٢٣، مضيفاً أن المنتخب استطاع تحقيق الأهم أمام منتخبي بنغلاديش وماليزيا ونجح في خطف ٦ نقاط ثمينة في مشواره بالمجموعة الخامسة من التصفيات الحالية المقامة حالياً في العاصمة الماليزية كوالالمبور.


وقال حبيب في تصريحه لـ»ملاعب»: «المنتخب استطاع أن يقدم بداية جيدة مع المنتخب البنغلاديشي خصوصاً في شوط المباراة الأول وتمكن من إنهاء الأمور لصالحه في هذه الفترة من المباراة، إلا أنه وفي الشوط الثاني تراجع أداءه ومنح الأفضلية لمنتخب بنغلاديش في فترات الشوط. وكان على المنتخب في هذه المواجهة الاستفادة من الأفضلية من حيث الإمكانيات لتسجيل أكبر عدد من الأهداف، إلا أن المنتخب يفتقد للمهاجم الصريح وقد جاء الهدفين باجتهادات فردية. وأعتقد أن المنتخب تأثر كثيراً بالأحوال الجوية والأمطار التي صاحبت المباراة والتي أثرت على أدائه داخل أرضية الملعب، خصوصاً وأن منتخبنا يعتمد على نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم عبر الكرات الأرضية، وكانت أرضية الملعب تعيق في معظم الفترات ذلك. ولكن المنتخب خرج بفوز مهم بعيداً عن الأداء الذي قدمه في هذه المواجهة. وأتوقع أن يحسم المنتخب نتيجة المباراة الثالثة لصالحه أمام تركمانستان، على اعتبار أن المنتخب التركمانستاني متواضع ويعاني من مشاكل دفاعية ومفكك على مستوى خط الوسط، وأن ما يمتلكه منتخبنا من قدرات تمكنه من حسم الأمور لصالحه من خلال الضغط المبكر وتسجيل هدف مبكر.

ولكن منتخبنا بحاجة في هذه المباراة للدخول بتشكيلة مثالية منذ البداية كالزج باللاعبين علي مدن ومحمد مرهون، مع استغلال الفرص وترجمتها لأهداف»، متمنياً كل التوفيق والنجاح للمنتخب في مباراته الأخيرة لتحقيق الانتصار الذي يؤكد من خلاله الوصول المستحق للنهائيات الآسيوية.