وليد عبدالله

بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية تحركاته لتأمين المباريات الودية الدولية، والتي تأتي ضمن برنامجه الإعدادي استعداداً للمشاركات القادمة ومن بينها البطولة العربية أكتوبر القادم وكأس آسيا فبراير ٢٠٢٣.

وتواصل إدارة المنتخب مع عدد من المنتخبات من بينها منتخبي عمان والكويت، وذلك لتحديد وديتين مع المنتخبين خلال شهر أغسطس المقبل.



ويواصل المنتخب تدريباته اليومية بقيادة المدرب الوطني صادق مرهون والطاقم الفني المعاون، وبمشاركة اللاعبين الذي شهدتهم القائمة الأخيرة والذين شاركوا في بطولة غرب آسيا، وهم 13 لاعباً: خليفة إبراهيم، أحمد عبدالرسول، عصام فلامرزي، مهران معتوق، محمد عاشور، عبدالله عبداللطيف، عباس فاضل، محمد يوسف، علي حسنين، محمد درويش، سلمان سليم، محمد يعقوب وراشد جمال.

وكان احمر الشواطئ قد حقق المركز الثالث في بطولة غرب آسيا الأخيرة التي أقيمت بمدينة جيزان السعودية، وذلك بعد أن تمكن منتخبنا من التفوق على نظيره الفلسطيني بخمسة أهداف مقابل اثنين، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة.

ويتطلع الأحمر للاستعداد بشكل مثالي قبل مشاركته المرتقبة في كأس آسيا العام المقبل، والتي يسعى من خلالها للمنافسة وحصد بطاقة العبور لمونديال كأس العالم، خصوصاً وأن المنتخب قد غاب عن المشاركة في المونديال منذ آخر مشاركة له في عام ٢٠٠٩، عندما حل ثانياً في كأس آسيا.

يذكر أن منتخبنا الشواطئ قد حقق لقب النسخة الأولى من كأس آسيا عام ٢٠٠٦، وتأهل من خلالها لكأس العالم حيث حقق المركز الخامس في الترتيب النهائي للمنتخبات المشاركة في تلك النسخة، والتي تعتبر أفضل نتيجة يحققها منتخب خليجي حتى الآن في كأس العالم.