عمر البلوشي




- أكد أنه تحدّ جديد.. والهدف بناء الفريق

تعاقد نادي السلام السعودي مع المدرب الوطني حسين قاهري ثلاثة مواسم من أجل قيادة الفريق الأول لكرة السلة ضمن منافسات الموسم الرياضي القادم، حيث تعتبر هذه التجربة التدريبية الأولى لقاهري خارج المملكة في مجال التدريب.


وأكد المدرب حسين قاهري أنه اختار تدريب فريق السلام السعودي كتجربة جديدة له في مجال التدريب، وخاصة أن منافسات الدوري الممتاز في السعودية تُلعب بنظام الذهاب والإياب، إلى جانب السفر طيلة الموسم لخوض المواجهات مع الأندية الأخرى، ما يعتبر تحدياً جديداً بالنسبة له في مجال التدريب.

وأشار إلى أنه يهدف إلى تحقيق الاستفادة اللازمة كمدرب خلال هذه التجربة المهمة في الملاعب السعودية، إلى جانب مساعيه لتطوير عمله كمدرب.

وأوضح قاهري أن نادي السلام يتطلع إلى بناء فريق قادر على المنافسة في السنوات القادمة، وتم تكليفه بهذه المهمة من خلال الاعتماد على اللاعبين الشباب، وتفادي الهبوط المتكرر للفريق، والعمل على تثبيت السلام بين الكبار.

وأضاف أن مهمة التدريب مع الفريق سوف تنطلق بداية شهر يوليو القادم، وذلك لخوض فترة الإعداد استعداداً لمنافسات الموسم القادم، معرباً عن تمنياته أن يوفق في هذه التجربة الجديدة مع السلام.

الجدير بالذكر أن المدرب حسين قاهري حل بديلاً للمدرب القدير عقيل ميلاد الذي انضم هو الآخر إلى النادي الأهلي للإشراف على سلة النسور في الموسم القادم، حيث تولى ميلاد مهمة تدريب السلام في الموسم الماضي.

وقد حصل قاهري مع المحرق في الموسم المنصرم على المركز الثاني ضمن منافسات دوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة، وذلك بعد خسارته من المنامة في نهائيين من أصل ثلاثة وفوزه في مباراة واحدة، حيث كان الفريق قريباً جداً من تحقيق اللقب.

الجدير بالذكر أن قاهري أشرف على تدريب كل من أندية مدينة عيسى لموسمين في بداية مشواره كمدرب على مستوى الرجال، ومن ثم درب أندية الاتحاد والأهلي والمحرق لموسم واحد لكل منهم، إلى جانب تواجده مساعداً لمدرب منتخب الشباب فترات متفاوتة في سنواته التدريبية.