عمر البلوشي


حقق النجمة انتصاراً مثيرًا ومستحقاً على نظيره الكويت الكويتي «العميد» بنتيجة 30 مقابل 29 في اللقاء الذي جمع كلا الطرفين ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة الأندية الآسيوية الرابعة والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة في مدينة حيدر آباد الهندية خلال الفترة من 22 حتى 30 يونيو الجاري، ليرفع الفريق رصيده إلى 4 نقاط في صدارة الترتيب العام للمجموعة.

وشهدت المباراة منذ بدايتها انطلاقة قوية من كلا الطرفين وسط ندية واضحة واندفاع نحو التسجيل مع الاحتفاظ بالتعادل في أغلب فترات الشوط الأول، مع التنويع في التسجيل من الأطراف والعمق وتألق الحارس محمد عبدالحسين في التصدي للعديد من الكرات.

ونجح النجمة في التسجيل من خلال الكرات المرتدة لمهدي سعد، مع المحاولات العديدة لبناء الهجمات واختراق الدفاعات الكويتية التي كانت قوية، وعانى كثيراً لاعبو النجمة في اختراقها، مع تسجيل علي عيد من رمية جزاء، لينجح اللاعب محمد حبيب في إعطاء فريقه الفارق بتسجيله هدفين متتالين لينجح النجمة في التقدم بنتيجة 9/12.


وحاول الكويت جاهداً تقليص النتيجة لصالحه من خلال بعض المحاولات الهجومية، وسط تراخٍ خلال هذه الفترة من دفاعات النجمة ليتمكن من التعادل بنتيجة 13/13، لتشتد المباراة في الدقائق الأخيرة وينجح أحمد جلال في إعطاء النجمة التقدم في نهاية الشوط بنتيجة 14/15.

ودخل النجمة بقوة في الشوط الثاني ونجح في توسيع الفارق لتصبح النتيجة 14/17 بعد كرة ناجحة من العمق لمحمد ميرزا ومن الطرف لمحمد حبيب، وسط محاولات الكويت للعودة من خلال فرانكيز وهنريكيه ليتعادل 17/17.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب النجمة كيفن نيوكاس في الدقيقة السادسة، ليلعب النجمة ناقص العدد ويستغل الكويت هذه النقص العددي في توسعة الفارق، وخاصة من خلال الكرات المرتدة عن طريق صالح الموسوي وفرانكيز ليتسع الفارق إلى نقطتين لصالح الكويت بنتيجة 20/18.

وواصل الكويت أفضليته الهجومية خلال ربع الساعة الأول من الشوط الثاني، مع محاولات من علي عيد لتقليص الفارق في عدد من الهجمات الناجحة 24/22، لينجح في قيادة فريقه للتعادل مع تسجيل مهدي سعد الهدف الحاسم لتصبح النتيجة 25/25، حيث شهدت هذه الفترة تحسناً دفاعياً نجماوياً وسط أخطاء هجومية من الكويت.

وبرز بشكل كبير علي عيد الذي كان نجم الشوط الثاني بلا منازع بتسجيله الأهداف المتتالية ومواصلة التنافس حتى الأمتار الأخيرة من الشوط وخاصة الكرة الأرضية التي أعطت التقدم لفريقه 28/29، وحصل اللاعب مهدي سعدي على فرصة توسيع الفارق من كرة مرتدة لكنه أضاعها للخارج، ليتعادل الكويت من رمية جزاء بنتيجة 29/29.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط طلب المدرب سيد علي الفلاحي وقتاً مستقطعاً، وبعد العودة حصل أحمد جلال على فرصة لتسجيل هدف الفوز إلا أن الحارس علي صفر تصدى لها، لتذهب إلى خارج الملعب ويعود النجمة بسرعة ويسجل محمد حبيب هدف الفوز، وسط احتجاجات من فريق الكويت الكويتي على حكم المباراة، لينجح النجمة في تحقيق ثاني انتصار له ويصعد إلى صدارة المجموعة الثانية.