عمر البلوشي


علمت «ملاعب» أن مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي المنامة أحمد جان قد تقدم باستقالته شفهياً لناديه، وذلك بسبب الضغوطات والمطالبات من عدد من الأفراد في النادي برحيله عن الفريق خلال الفترة الأخيرة.

ولم يتقدم جان بطلب استقالة رسمي لناديه حتى الآن، وذلك نظراً إلى تضمن عقده شرطاً جزائياً يستدعي دفعه شخصياً، ما قد يصعب مهمة خروجه من النادي إلا في حال توصل إلى اتفاق نهائي حول موضوع الشرط الجزائي.

وفي المقابل، طالب عدد من أفراد النادي خلال الفترة الماضية بإقالة أحمد جان بعد أسابيع قليلة من تعيينه مدرباً لفريق المنامة، في ظل التحركات الإدارية لاحتواء الموقف وتهدئة الأمور، وذلك سعياً نحو بداية الإعداد في النادي بأجواء مناسبة قبل بداية الموسم القادم.


فيما أخبر هولاء الأفراد النادي بعدم رغبتهم في الاستمرار بعملهم الإداري في حال استمرار جان، وخاصة أن عقودهم مع النادي قد انتهت مع نهاية الموسم الماضي، ولم يتم حتى الآن تجديدها بسبب مطالباتهم بإقالة المدرب.

والمرجح أن تكشف الأيام القليلة القادمة عن مزيد من الأمور فيما سيستمر المدرب أحمد جان على رأس الجهاز الفني لسلة المنامة، فيما سيتقدم بطلب رسمي للاستقالة من منصبه الحالي.

الجدير بالذكر أن نادي المنامة توج بطلاً لدوري زين لكرة السلة في الموسم الماضي بعد تفوقه على المحرق في المباريات النهائية بأفضلية الفوز في مباراتين من أصل ثلاث بعد توجه الحسم إلى الفاصلة، وذلك بقيادة المدرب اليوناني غافريال الذي حل بديلاً للمدرب اللبناني مروان خليل في بداية الموسم الماضي.