يتوعد الكويت مجدداً اليوم بطموح اللقب الثاني

عمر البلوشي

ضرب سفير وبطل كرة اليد البحرينية والخليجية فريق نادي النجمة موعداً في المباراة النهائية من البطولة الأندية الآسيوية الرابعة والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة في مدينة حيدر آباد الهندية، وذلك بعد تفوقه على منافسه العربي القطري بنتيجة 22 مقابل 21، في مباراة نصف النهائي القوية التي جمعت الفريقين يوم أمس الأربعاء.



وسوف يلتقي النجمة اليوم الخميس في المباراة النهائية التي ستجمعه مع الكويت الكويتي، وذلك بعد تفوقه الأخير على القادسية الكويتي بنتيجة 25 مقابل 22، حيث يسعى العميد إلى الثأر من الرهيب بعد خسارته في الثانية الأخيرة خلال دور المجموعات من البطولة. ويحسب المدرب سيد علي الفلاحي نجاح خططه التكتيكية التي حدت بشكل كبير من خطورة العربي في هذه المواجهة، إلى جانب ظهور جميع اللاعبين المحليين بمستويات فنية عالية، وبروزهم دفاعياً وهجومياً خلال هذه المواجهة، وكان الحارس محمد عبدالحسين العلامة الفارقة في هذا اللقاء الذي تصدى للعديد من محاولات العربي الخطيرة

فيما ظهر المحترفون الأجانب بأداء أفضل من الناحية الهجومية وبشكل نسبي مما كانوا عليه في المباريات السابقة.

ومع انطلاقة المباراة، كانت البداية والأفضلية لصالح النجمة الذي نجح في التقدم بنتيجة 1/4 بتسجيل علي عيد أول هدفين من رميتي جزاء، إلى جانب تصدي محمد عبدالحسين إلى هجمتين، مع اختراق عيد لدفاعات العربي ومرتدة من أحمد جلال ليبتعد الفريق بفارق 3 أهداف.

وواصل النجمة أفضليته الهجومية والدفاعية على منافسه وحاول جاهداً الحفاظ على تقدمه من خلال نجاح علي عيد، وأوليفر نيوكاس ومهدي سعد في التسجيل بنجاح، وتصدي محمد عبدالحسين لمحاولة خطيرة، في ظل تحسن أداء العربي ونجاحه بتقليص الفارق والاستفادة من استبعاد علي عيد لمدة دقيقتين، ليتمكن العربي من التعادل 9/9.

ولعب الحارس محمد عبدالحسين دوراً مهماً مع نهاية الشوط الأول بتصديه لثلاث محاولات من الخصم، وتسجيل علي عيد من رمية جزاء مع استغلال حسن شهاب الدخول من العمق بسبب ثغرة دفاعية، لينتهي الشوط بالتعادل بنتيجة 11/11.

ودخل النجمة بكامل قوته وثقله في الشوط الثاني، وتصدى محمد عبدالحسين لمحاولتين، إلى جانب تسجيل مهدي سعد من كرتين مرتدتين وأخرى من الطرف، واختراق علي عيد لدفاعات الخصم بتسجيله وهدف سبقه من رمية جزاء أعطى النجمة التقدم بنتيجة 13/16.

وحاول العربي جاهداً تقليص الفارق ونجح في ذلك من خلال لاعبيه أغاسيو وسيميدو 17/17، ليعطي سيميدو أول تقدم للعربي في المباراة 18/17 في بداية النصف الثاني من الشوط، إلا أن علي عيد أدرك التعادل 18/18.

وحافظ النجمة على التعادل بنجاح محمد عبدالحسين في التصدي لرمية الكرة جزاء، وتتجه المباراة بعدها لجملة من الأخطاء لكلا الطرفين لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب، ولم يسجل النجمة أو العربي أي هدف لأكثر من 5 دقائق، مع تضييع الرهيب فرصتين للتقدم بتضييع كيفن نيوكاس وبلال بشام فرصتين محققتين للتسجيل.

وحاول النجمة استغلال استبعاد لاعب العربي ريان بومنجل لمدة دقيقتين، ليتمكن كميل محفوظ في اختراق دفاعات الخصم بكل أريحية وتسجيل هدف 18/19، مع لعب العربي بشكل عشوائي وعدم استغلال الفرص، وتصدي محمد عبدالحسين لمحاولة من المنافس، حتى وسع النجمة الفارق لتصبح النتيجة 18/22، عن طريق استغلال حسن شهاب كرة مرتدة من الحارس وتسجيلها، ومن ثم نجاح كميل في التسجيل من بعيد، إلى جانب اختراق شهاب لعمق المنافس في محاولة ناجحة.

وشهد الشوط مشادات بين الجهازين الإداري والفني واللاعبين مع مراقبي المباراة وتوقفها لأكثر من 5 دقائق، وذلك بعد تعرض لاعب من العربي للإصابة والاحتجاج على عدم احتساب الحكم خطأ لمصلحتهم، ولكن سرعان ما تمكن الفريق من التسجيل عن طريق وجدي سنان وأنيس الزواوي لتصبح النتيجة 21/22، إلا أن المباراة وصلت للثواني الأخيرة لتنتهي لمصلحة النجمة ويصل الفريق للمباراة النهائية.