عمر البلوشي


خسر النجمة سفير كرة اليد البحرينية فرصة التتويج باللقب الثاني له ضمن منافسات البطولة الأندية الآسيوية الرابعة والعشرون للأندية أبطال الدوري لكرة اليد التي اختتمت منافساتها أمس في مدينة حيدر آباد الهندية، وذلك بعد في المباراة النهائية التي جمعتهم بالكويت الكويتي وانتهت لصالح الأخير بنتيجة 28 مقابل 23.

وتوج الكويت باللقب الآسيوي الأول له في تاريخه، وذلك بعدما كان قريباً في النسخة الماضية من التتويج، لو لا خسارته في النهائي أمام الدحيل القطري في النسخة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

وانطلقت المباراة بشكل متكافئ بين الطرفين مع أفضلية نسبية لصالح النجمة تقدم 0/2 من خلال مهدي سعد وبكاري ديالو، مع نجاح لاعب الكويت انخيل في التعادل 2/2 بهدف من الطرف وآخر من العمق، ليعود محمد ميرزا ويعطي فريقه التقدم 2/3 من اختراق الدفاعات، إلا أن الكويت عادل عن طريق انخيل من خارج الدائرة.


وتمكن بعدها الكويت من التقدم في النتيجة 5/3 بعدما سجل صالح الموسوي من الطرف وعبدالعزيز الشمري من العمق مستفيداً من تقدم دفاعات النجمة، إلى جانب تألق الفريق بشكل واضح في الجانب الدفاعي.

وحاول النجمة جاهداً تقليص الفارق من خلال محاولات ديالو بكاري وكيفن نيوكاس في التسجيل، إلى جانب اندفاع كميل محفوظ من أجل إيجاد الحلول الهجومية وسجل هدفين متتاليين لتصبح النتيجة 8/7.

لكن الكويت سرعان ما عاد بقوة واستفاد من دفاعاته التي وقفت سداً منيعاً في وجه المحاولات الهجومية النجماوية، وتمكنوا من التقدم بفضل اختراقات عبدالله الخميس وبورجيس للدفاعات والتسجيل، مع استبعاد بلال بشام لمدة دقيقتين والذي أعطى المنافس الفرصة للتقدم أكثر لتصبح النتيجة 12/8.

وسجل أحمد جلال هدفين من الطرف، ومحمد ميرزا باختراق الدفاع قبل نهاية الشوط، إلا أنه لم يشفع للفريق في التقليص بشكل أكبر وانتهى الشوط بنتيجة 15/11 لصالح الكويت من خلال كرات فرانكيز وعبدالله الخميس الناجحة.

وفي الشوط الثاني، نجح النجمة في تقليص الفارق إلى هدف واحد عند النتيجة 16/15 بتصدي محمد عبدالحسين لهجمتين، ونجاح بكاري ديالو في تسجيل هدفين متتاليين من خارج الدائرة، مع تسجيل مهدي سعد من مرتدة ومحمد حبيب من اختراق الدفاعات.

وبرز حارس الكويت عبدالعزيز الظفيري الذي أوقف العديد من المحاولات النجماوية، مع نجاح انخيل وفرانيكز في إعطاء الفارق مرة أخرى للكويت من خلال اختراق الدفاعات والتراجع الدفاعي الملحوظ من الأطراف للنجمة 19/16، وسط شد وجذب نجماوي للتقليص من خلال بكاري ديالو من خارج الدائرة ومهدي سعد من الطرف لتصبح النتيجة 19/18.

وواجه النجمة صعوبة كبيرة في التسجيل بعد مواصلة دفاعات الكويت تألقهم والذين وقفوا سداً منيعاً في وجه المحاولات النجماوية، في ظل تألق الحارس علي صفر الذي تصدى للعديد من الكرات المتتالية، ليستفيد الكويت من توسعة الفارق وتراجع أداء الرهيب في الدقائق الأخيرة ويحسم المباراة لمصلحته بنتيجة 28 مقابل 23.