حسين الدرازي


تقرر رسمياً أن يُدافع منتخبنا الوطني لكرة القدم عن لقبه بطلاً لكأس الخليج، في الأراضي العراقية وتحديداً في مدينة البصرة، إذ تقرر أن تُقام بطولة «خليجي 25» ابتداءً من 6 ولغاية 19 يناير في البصرة العراقية وذلك للمرة الأولى هناك منذ نسخة خليجي 5 التي أقيمت في بغداد عام 1979، أي قبل 43 عاماً، إذ تناوبت بعدها الدول الخليجية على استضافة البطولة ماعدا العراق بسبب الظروف الأمنية هناك وعدم الاستقرار من هذا الجانب.

وكان منتخبنا الوطني هو آخر بطل يُحقق كأس الخليج وكان ذلك في ديسمبر 2019 حينما تغلب في النهائي على المنتخب السعودي بهدف نظيف حمل إمضاء محمد الرميحي، ويومها عاشت البحرين أفراحاً رياضية لم تعشها من قبل، وسيسعى الأحمر إلى تكرار ذلك الإنجاز حينما يخوض النسخة القادمة في البصرة، وهي أول بطولة لكأس الخليج سيدخلها منتخبنا بصفته «حاملاً للقب».

وعقد المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أمس الخميس اجتماعاً برئاسة حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئـيـس الاتـحــاد تم خلاله مناقشة العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وفي مقدمها تقرير اللجنة التفقدية لاتحاد كأس الخليج العربي عقب زيارتها الأخيرة إلى مدينة البصرة التي ستستضيف منافسات خليجي 25.


وقدم الأمين العام جاسم سلطان الرميحي شرحاً مفصلاً حول استعدادات البصرة لاستضافة البطولة، حيث وضع المكتب التنفيذي أمام آخر التطورات وتقدم العمل في الملاعب والفنادق في المدينة.

وعقب الاطلاع على التقرير أكد المكتب التنفيذي على أحقية البصرة لاستضافة بطولة خليجي 25 في التاريخ المقرر «6 – 19 يناير 2023» وذلك حسب الصلاحيات الممنوحة له من قبل الجمعية العمومية في اجتماعها الأخير الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة «20 سبتمبر 2021».

وأشاد رئيس الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني باستعدادات مدينة البصرة لاستضافة الحدث الذي سيجمع أبناء الخليج وتنتظره الجماهير العراقية على ارضها منذ زمن طويل.

معبراً عن ثقته التامة بقدرة الاتحاد العراقي لكرة القدم عموماً ومدينة البصرة خصوصاً على تقديم المحفل الخليجي الكروي بأفضل صورة. وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد وضع في الاعتبار إيقاف المسابقات المحلية خلال الموعد المقترح للبطولة الخليجية والذي تأكد الآن، إذ سيتم الاكتفاء بإقامة الدور ربع النهائي ونصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد التي تُقام بدون لاعبي المنتخب عادةً، وستكون آخر جولة من دوري ناصر بن حمد قبل التوقف هي الجولة الثامنة يومي 25 و26 ديسمبر، على أن يبدأ إعداد الأحمر للمحفل الخليجي