عمر البلوشي


يتساءل وسط لعبة الكرة الطائرة في البحرين حول عدم تعاقد النادي الأهلي حتى الآن مع مدرب لتدعيم صفوف الفريق الأول ضمن منافسات الموسم الرياضي القادم، وذلك خلفاً للمدرب التونسي خالد بلعيد الذي وقع مؤخراً عقد ارتباطه بنادي النجمة لمدة موسمين.

ويبدو أن التوجه الأخير للطائرة الأهلاوية سيكون نحو التعاقد مع مدرب محلي بدلاً من الخيار الأجنبي، وخاصة أن الفريق خاض مفاوضات مع مدرب برازيلي في الأشهر الماضية، إلا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.

ويمتلك الأهلي ثلاثة خيارات محلية تعتبر الأبرز والمرشحة لقيادة الفريق الأول، يتقدمهم المدرب محمد المرباطي الذي يبدو خياراً صعباً التعاقد معه نظراً إلى إعلانه اعتزال التدريب بعد الموسم ما قبل الماضي، ما يجعل التعاقد معه أمراً مستحيلاً بعض الشيء في ظل رغبة المدرب الشخصية في الابتعاد عن ساحة اللعبة.


وفي المقابل، يتواجد المدرب رضا علي في المملكة بعد رغبته في عدم الاستمرار على رأس الجهاز الفني لفريق القادسية الكويتي بعد موسمين ناجحين مع الفريق، حيث يرغب المدرب في الخضوع للراحة بعض الشيء هذه الفترة بعد نجاحاته في الكويت، إلا أنه يعتبر خياراً محتملاً للتعاقد معه في ظل الفترات الناجحة السابقة مع طائرة النسور.

أما الخيار الثالث والمرشح بقوة فهو المدرب يوسف خليفة الذي يبدو أنه أكثر الأسماء المحلية المرشحة لقيادة طائرة الأهلي في الموسم القادم كمدرب محلي، في ظل عدم ارتباط المدرب بأي عقد تدريبي في السنوات الماضية، ما يجعله محط أنظار النادي، وخاصة أن المدرب يمتلك علاقات قوية مع لاعبي الفريق.

وأخيراً، مازال ملف المدرب لطائرة الأهلي مفتوحاً سواء لمدربين محليين أم أجانب، ويبقى الخيار الأخير فيما تراه إدارة النادي مناسباً لفريق الطائرة الذي أصبح خلال السنوات العشر الماضية أحد أفضل وأقوى الأسماء المنافسة، وحقق العديد من الإنجازات المحلية والخارجية.