اللجنة المنظمة تنهي كافة التحضيرات.. واليوم الاجتماع الفني

الأربعة الأوائل يتأهلون إلى نهائيات كأس العالم

بدأ العد التنازلي على انطلاق البطولة الآسيوية السابعة عشر للشباب لكرة اليد، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في ألمانيا واليونان 2023، والتي تستضيفها مملكة البحرين غداً الجمعة على صالة خليفة الرياضية وتستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي.



وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة التجهيزات اللازمة لاحتضان الحدث الآسيوي المرتقب، حيث تم العمل على تجهيز صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى -مسرح استضافة البطولة- ومعاينة المرافق التابعة لها من قبل لجنة الملاعب، كما أنهت لجنة المتطوعين كامل استعداداها قبل انطلاق البطولة، وتم تجهيز أرضية الملعب وفق المعايير الرسمية المطلوبة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة اليد.

وتوافدت المنتخبات المشاركة إلى مملكة البحرين يوم أمس الأول «الثلاثاء» مع وصول المنتخبين الكويتي والكوري الجنوبي، فيما وصل المنتخب الياباني فجراً، ومن المنتظر وصول منتخبات السعودية والهند وباكستان في الفترة المسائية من اليوم الخميس.

وعلى صعيد متصل، وصل أعضاء اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة اليد وفي مقدمتهم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا، أمين الصندوق بالاتحاد الآسيوي بدر ذياب بالإضافة إلى المراقبين والحكام المرشحين للمشاركة في إدارة مباريات البطولة.

وتضم اللجنة الفنية سبعة مراقبين لمباريات البطولة برئاسة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد الإماراتي صالح عاشور، بالإضافة إلى ستة مراقبين وهم ميترا نوري «إيران» عبدالله ذياب «الكويت»، غسان أمير قاسم «البحرين»، منصور السويدي «قطر»، ناكادا «اليابان»، نصر حرز الله «الأردن».

في المقابل يشارك في إدارة مباريات البطولة ستة أطقم تحكيمية منها ثلاثة دوليين وثلاثة أطقم قارية، وتضم الاستعانة بطاقمين من العنصر النسائي، والأطقم التحكيمية هي: الحكمان الدوليان حسين الموت وسمير مرهون «البحرين»، الدوليان خالد حسين وفاضل عمران «العراق»، الدوليان اينها لي وغويل لي «كوريا»، غوفلي ميرزي وهزانداموزغان «إيران»، حسن إسماعيلوف وحسين إسماعيلوف «أوزبكستان»، حمد فيصل وحسين تقي «الكويت».

الاجتماع الفني

من جانب آخر، تعقد اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي مساء اليوم «الخميس» الاجتماع الفني بفندق رامي جراند بضاحية السيف تحضيراً لانطلاق البطولة الآسيوية السابعة عشر للشباب لكرة اليد والتي تنطلق يوم غدٍ «الجمعة» على صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وسيناقش الاجتماع اللوائح الداخلية للبطولة، والتي تنص على تأهل 4 منتخبات آسيوية لكأس العالم لكرة اليد، بالإضافة إلى آلية تسجيل لاعبي المنتخبات، وكيفية التبديل وإضافة اللاعبين في كشوفات المنتخبات خلال فترة البطولة، كما سيتم اعتماد 18 لاعباً في القائمة النهائية للمنتخبات، بالإضافة إلى تحديد ألوان الملابس خلال مباريات الدور التمهيدي.

كما ستتم مناقشة الأمور المتعلقة بالالتزامات المالية، والإعلانات التي توضع على ملابس المنتخبات، وآلية فحص المنشطات للاعبين بعد نهاية المباراة، وكذلك إخطار المنتخبات بجدول المباريات ومواعيدها وأوقات دخول وخروج المنتخبات إلى أرضية الصالة للإحماء قبل المباراة وبعدها.