عمر البلوشي


خسر منتخبنا الوطني آخر مواجهاته ضمن الدور التمهيدي لمنافسات كأس آسيا لكرة السلة المقامة في إندونيسيا خلال الفترة من 12 حتى 24 يوليو الجاري، وذلك بخسارته من كوريا الجنوبية بنتيجة 78 مقابل 73.

وواصل منتخبنا عروضه المشرفة والقوية على الرغم من خسارته الثالثة في البطولة وفقدانه الفرصة الأخيرة في العبور إلى الدور الثاني، حيث ظهر منتخبنا بشكل قوي، وخاصة في الربع الثاني من اللقاء الذي نجح خلاله في قلب الطاولة على الكوريين وخاصة بعد تأخر الأحمر، وذلك بثلاثية ناجحة من ميثم جميل لتصبح النتيجة 39/38، مع بروز تشيزم وعلي جابر في الحد من خطورة المنافس، مع بروز محمد أمير وأحمد الدرازي، لينتهي الشوط بتقدم الأحمر 42/38.

ومع بداية الربع الثالث لم يستغل منتخبنا الفرص للتسجيل وتراجع بشكل ملحوظ، ما أعطى الأفضلية للكوريين في التقدم مرة أخرى، لتشتد المنافسة بتقدم منتخبنا تارة والمنافس تارة أخرى، مع تألق كل من علي حسين ومصطفى حسين.


وفي الربع الأخير واصل منتخبنا تألقه أمام كوريا الجنوبية، وكان منتخبنا قريباً من العودة وكسب التقدم لولا الفرص التي أضاعها لاعبونا والتي كانت ستعطيهم الفوز وفرصة التأهل إلى الدور الثاني، لتنتهي المباراة بنتيجة 78 مقابل 73 لصالح الكوريين.

وقد سجل ميثم جميل 20 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأحمر، مع استعادة الكرة 6 مرات وصناعة 4 فرص مسجلة، وتسجيل تشيزم 17 نقطة، وأحمد الدرازي 14 نقطة، ومحمد أمير 9 نقاط، ومصطفى حسين وعلي جابر 3 نقاط لكل منهما.