عمر البلوشي

يخوض منتخبنا الوطني ثاني مواجهاته ضمن منافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة للشباب لكرة اليد والمقامة في مملكة البحرين خلال الفترة من 15 لغاية 24 يوليو الجاري، وذلك عندما يلتقي نظيره الهندي عند تمام الساعة السادسة والنصف مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية.

ويبدو أن المواجهة ستكون سهلة لمنتخبنا كما كانت عليه في مباراته الماضية أمام باكستان والتي حقق خلالها شبابنا انتصاراً ساحقاً بنتيجة 51 مقابل 26، في مباراة تسيد خلالها الأحمر مجريات اللاعب وفرض أسلوب لعبه الهجومي القوي على منافسه، في ظل تواضع أداء لاعبي باكستان والذين عجزوا عن إيقاف خطورة الأحمر في هذا اللقاء.



وعلى الرغم من البداية الصعبة في اللقاء، إلا أن منتخبنا عرف كيفية فك لغز المنتخب الباكستاني الذي كان أدائه غامضاً بالنسبة للاعبي الأحمر، وعمد المنتخب على التحول السريع بالكرة على الخصم، التركيز على تقوية الدفاع وتكثيف الفعالية الهجومية التي كان لها دور كبير في حسم اللقاء لصالحنا.

ويبدو أن منتخبنا بقيادة المدرب الوطني عادل السباع سيواصل على هذا الأداء والاندفاع أمام الهند والذي من شأنه أن يعطي الأفضلية لصالح الأحمر خلال اللقاء، وتمكينهم من المسك بزمام الأمور في المباراة، في ظل التطلعات نحو ضمان التأهل إلى الدور الثاني من هذه الجولة.

وفي حال عبور منتخبنا إلى الدور النهائي من البطولة، فإنه سيضمن رسمياً التأهل إلى نهائيات كأس العالم وخاصة أن الفرق الأربعة الأولى تتأهل مباشرة إلى البطولة، مما يعني جميع المتأهلين إلى نصف نهائي البطولة. ويتساوى كل من منتخبنا مع منافسه المباشر منتخب اليابان باحتلالهما الصدارة وبفارق الأهداف لصالح اليابانيين، حيث تنحصر المنافسة بين كلا المنتخبين على صدارة المجموعة، فيما أصبح المنتخبان الهندي والباكستاني بعيدين عن المنافسة بمستوياتهم المتواضعة.

وفي المقابل، يواجه منتخب اليابان نظيره باكستان عند تمام الساعة الرابعة مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية.